هنا اوروبا

سيدات من ضاحية Villeneuve-Saint-Georges الباريسية ينظمن وقفة مناهضة للعنف

 

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

نظمت العشرات من السيدات يوم أمس الأحد وقفة في ضاحية  Villeneuve-Saint-Georges الباريسية للتعبير عن رفضهن ومحاربتهن للعنف الذي بدأت ملامحه تنتشر بوضوح في أحياء تلك الضاحية.

تأتي هذه الوقفة عقب تعرض أحد شباب الحي البالغ من العمر 23 عاما في 10 آب أغسطس الحالي للضرب المبرح من قبل ثلاثة أشخاص في مدخل البناية التي يسكن فيها حتى مفارقته للحياة . على الرغم من أن الفقيد معروف بحياة مستقيمة بعيدة عن المشاكل. 

 

نظمت تلك الوقفة النسوية منظمة Femmes solidaires في مدخل مركز Kennedy التجاري في حي بوا ماتار الذي أصبح من الأحياء المعروفة بخطورتها ومشاكلها المتكررة. 

 

أكدت السيدة فانتا ماكالو أنها "تشارك في هذه الوقفة لأنها لا ترغب بدفن أبناءها" فقد شهد هذا الحي ثلاثة أحداث مماثلة من بداية العام الحالي. وعلى الرغم من اعتقال منفذي الاعتداء الأخير إلا أن سيدات الحي لا يستبعدن "تكرار هذه الحوادث المميتة". 

 

طالبت السيدات بتواجد حقيقي لرجال الأمن في هذه المدينة كما رفضن "تحول الحي إلى منطقة خارجة عن القانون" مؤكدات بأن سكان الحي طيبون ولا يستحقون هذه الأجواء. وخلال تلك الوقفة شكت النساء من انسحاب الأطباء من ذلك الحي إذ لم يبق غير طبيبين اثنين فقط بينما يتعرض مكتب البريد لتخريب شبه مستمر حتى لم يعد بامكان سكان الحي سحب المال من هناك. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى