هنا اوروبا

السفير العراقي في بلجيكا: مقاتلو داعش البلجيكيين في العراق قد يواجهون عقوبة الاعدام

بروكسل / باسم الصفار
 
قال السفير العراقي في بروكسل جواد الهنداوي ان مقاتلي داعش الذين تم القاء القبض عليهم في العراق سيحاكمون في العراق وقد يواجهون عقوبة الاعدام . 
 
وأكد السفير العراقي في بلجيكا في تصريح له مع ( أر تي بي أف )، القبض على العديد من المتمردين الروس والشيشان ولكن ايضا هناك المئات من الاوروبيين بمن فيهم البلجيكيين، ومعظمهم معرضون لعقوبة الاعدام). 
 
وقد تم القاء القبض على (1400) من أفراد عوائل تنظيم داعش في الموصل في مخيم بالقرب من المدينة المحررة , ولم يتم تقرير مصيرهم بعد. 
 
وقال الهنداوي ( بعض دولهم لا يطالبون بهم ,ففرنسا على سبيل المثال تريد ان تاخذ الاطفال لأسباب انسانية فقط ) واضاف ( فيما يتعلق ببلجيكا نحن نعمل مع مختلف الخدمات ولكننا لم نطلب رد الارهابيين , ونحن نعمل معا لتحديد الناس لنرى كيف التعامل معهم ) . 
 
وقد تكون هناك خسائر بين المدنيين العراقيين من استخدام طائرات (أف 16 ) البلجيكية في الحرب ضد داعش في العراق , لكن السفير يقول (إن هذا لن يسبب توترات بين البلدين)، واضاف (هناك اضرار جانبية تسببها الطائرات البلجيكية ولكن ليس لدرجة انها ستسبب مشاكل سياسية او قانونية بين البلدين كما لم يثبت ان الطائرات البلجيكية تسببت فى خسائر جانبية وقتلت مدنيين).
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى