هنا السويد

السويد: إطلاق سراح رجل اعتقل بتهمة التخطيط لمهاجمة مسجد في يوتبوري وعثر على سلاح في منزله

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

تم اطلاق سراح رجل يبلغ من العمر (40) عاماً بعد ان اعتقل اليوم الاربعاء بعد زيارته مسجد "بوليفي" الواقع في مدينة يوتبوري، وقال نائب رئيس النيابة ان الشكوك حوله ضعفت ولم يعد هناك سبباً لايقافه.

 

ووفقا للمعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام المحلية السويدية، فان الرجل كانت تصرفاته مريبة ومثيرة للاستغراب، حيث كان يسأل عن الوقت الذي يتجمع فيه الكثير من الناس في المسجد. 

وأكدت الشرطة السويدية في المنطقة الغربية إلقاء القبض على الرجل ليلة امس، لكنها لم تقدم معلومات حول عنوان الجريمة التي يشتبه بها

وقال المسؤول الصحفي من الشرطة "فيليب أناس"، ان الشرطه ألقت القبض على شخص امس بتهمة جريمة خطيرة، ووفقا لمعلومات حصلت عليها اذاعة السويد "الايكو"، فان الرجل اظهر الكره الشديد والعدائية للإسلام في مواقع التواصل  الاجتماعي.

ووفقا لصحيفة "يوتبوري بوستن" فإنه تم العثور على سلاح آلي في منزل الرجل عند تفتيشه، وكان يشتبه في تحضيره لجريمة قتل. لكن في الساعة الخامسة عصراً صرح "اريك إسبو" نائب رئيس النيابة العامة ان الاسلحة لم تكن حقيقية وان الشكوك ضد الرجل ضعفت بعد مزيد من الاستجواب الذي جرى بعد ظهر الاربعاء، ووفقاً للمدعي العام كان احد الاسلحة عبارة عن دمية والاخر سلاحاً نارياً غير فعال، وان الرجل قدم تفسيراً معقولاً لسبب وجوده خارج المسجد ، واكد ان الرجل لم تكن لديه اي نية إجرامية.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى