هنا اوروبا

عمليات احتيال مصرفية من داخل سجن Béziers الفرنسي

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

اكتشفت السلطات الفرنسية قيام أحد السجناء في سجن Béziers الفرنسي ببمارسة عمليات احتيال مصرفية وكذلك عمليات غش عبر الهاتف استهدف خلالها كبار السن وتمكن من سرقة جزء من أموالهم. 

ويذكر أن السجين البالغ من العمر 32 عاما قد دخل إلى السجن لتهم مماثلة متعلقة بالغش والاحتيال وهاهو اليوم يستمر بممارسة عمليات الغش عبر هاتفه الجوال ومن داخل السجن.

 

تؤكد السلطات المختصة بأن السجين "قام بحفظ دليل أرقام الهواتف في بيانات هاتفه الجوال. وهو يستخدم هذا الدليل للتواصل مع كبار السن مدعيا بأنه رجل شرطة ويجري تحريات بشأن الغش المصرفي وبعد دقائق من الحوار مع الضحايا يكسب ثقتهم لينتهوا بإعطائه بيانات حساباتهم المصرفية" وما إن يحصل على المعلومات المطلوبة حتى يبدأ بسرقة الأموال منهم بشكل متكرر. 

 

وفي حالة حصوله على أرقام بطاقاتهم المصرفية فحينها يبدأ بشراء البضائع عبر الإنترنت ويرسلها لنفسه عبر البريد إلى السجن ليقوم ببيعها من بعد ذلك لبقية السجناء.

وخلال التحقيق انكر المتهم تورطه بهذه العملية إلا أن بيانات الاتصالات التي أجراها وعدد البضائع التي وصلت إليه لا تبقي مجالا للشك بأنه ويقف وراء تلك السرقات. 

وفي عام 2017 تمكنت الشرطة من تفكيك شبكة من السجناء يمارسون تلك السرقات عبر الهاتف وقد كان المتهم في ذلك اليوم من بين أعضاء تلك الشبكة. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى