هنا اوروبا

فرنسا تطالب موقع Airbnb بحذف اعلانات شقق السكن الاجتماعي

 
يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 
 
طالبت السلطات الفرنسية موقع Airbnb لتأجير الشقق السياحية إلى الغاء المئات من اعلانات الشقق في باريس والتي تدرج ضمن المساكن الاجتماعية HLM الممنوحة من قبل السلطات الفرنسية للعائلات ذات الدخل المحدود أو عائلات اللاجئين.
 
 
اكدت المصادر المختصة دعوتها لموقع Airbnb لاحترام قوانين السكن السياحي مؤكدة بأن "ايجار هذه الشقق عبر الموقع الاليكتروني يعتبرا مخالفة صريحة للقوانين التي تدير قطاع الإسكان السياحي". بينما أوضحت المعلومات الاخيرة الصادرة عن دائرة الإسكان الاجتماعي أن "موقع Airbnb لم يتعاون حتى اللحظة ويؤكد بأنه غير معني بأصول الشقق طالما يؤدي المعلنين الرسوم المترتبة عليهم".
 
 
تؤكد المصادر الفرنسية المختصة انها "غير راضية عن طريقة التعامل التي يتبناها Airbnb خصوصا وانه يرفض تزويد الجهات الرسمية ببيانات توضح النشاطات التي مارستها تلك الشقق عبر هذا الموقع".
 
اكدت التقارير الاخيرة عثور السلطات الرسمية على المئات من شقق السكن الاجتماعي على موقع Airbnb لتأجير الشقق السياحية وهي شقق تقع في باريس ولا يحق لسكانها بتأجيرها بأي شكل من الأشكال كما اكدت مسبقا بان هنالك اعلانات لتأجير شقق تقع ضمن السكن الجامعي في قلب العاصمة الفرنسية. 
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى