هنا اوروبا

فرنسا تقدم دعما ماليا لثلاثة ملايين عائلة مع بداية الموسم الدراسي.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

أعلنت وزارة الرعاية الاجتماعية في فرنسا عن استعدادها لتقديم دعما ماليا لقرابة 3 ملايين عائلة لمساعدتهم في شراء اللوازم المدرسية لأبنائهم مع اقتراب انطلاق الموسم الدراسي.

 

أشارات الوزارة عبر موقعها الرسمي أن موعد تقديم تلك المعونات سيكون اعتبارا من تاريخ 20 آب اغسطس المقبل. وسيتم رصد تلك المبالغ وفق الفئة العمرية للأطفال في تلك العائلات.

فالطلاب الذين تنحصر أعمارهم بين سن 6 إلى 10 أعوام سيتم منح عائلاتهم مبلغ 368 يورو للطفل الواحد. بينما سيحصل الطالب الذي ينحصر سنه بين 11 إلى 14 عاما مبلغ 389 يورو. أما الفئة العمرية التي تنحصر بين سن 15 إلى 18 عاما فسيتم منحه 402 يورو. 

 

أكدت وزارة الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع دائرة الضريبة العامة أن هذه المعونات سيتم منحها بالاعتماد على الدخل السنوي للعائلات وقد أشارت الجهات المختصة أن العائلات التي ستحصل على هذه المعونة هي التي حصلت في العام الماضي على مبلغ لا يتجاوز 24.697 ألف يورو . ووفق المعولمات الرسمية فأن هذا الشرط يتوفر في 3 ملايين عائلة. 

 

وفي نفس الوقت أكدت وزارة الرعاية الاجتماعية ضمن بيانها الرسمي أن الآباء لن يكونوا مجبرين على تقديم تأييد رسمي من المدارس من أجل الحصول على هذه المعونة وإنما ستكتفي الجهات المختصة بتأييد يكتبه ولي أمر الطالب بخط يده مؤكدا من خلاله بأن أبنه أو بنته لايزالون في المدرسة. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى