هنا اوروبا

مركز الأرصاد الجوية الفرنسي يؤكد عودة موجة الحر الأسبوع المقبل

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أكد مركز الأرصاد الجوية الفرنسي تكرار موجة الحر  التي ضربت البلاد في شهر يونيو حزيران الماضي مع مطلع الأسبوع المقبول. أشار مركز الأرصاد الجوية في تقريره الصادر يوم الأربعاء الماضي أن "موجة الحر التي ستتعرض لها البلاد اعتبارا من يوم الأثنين المقبل ستأتي من إسبانيا". 

وأكدت التقارير أن درجة الحرارة ستتراوح بين 30 إلى 35 درجة مئوية في النصف الشمالي من البلاد. بينما ستصل درجة الحرارة في الجزء الجنوبي إلى 40 درجة وهو نفس مستوى الحرارة الذي ستتعرض له المحافظات الواقعة في الجانب الجنوب الغربي من البلاد. 

 

يؤكد مركز الأرصاد الجوية عدم قدرته في الوقت الحالي على تحديد المدة التي ستستغرقها موجة الحر هذه المرة إلا أنها تشير بأنها لن تكون أقل من ثلاثة أيام.

 

خلال الشهر الماضي بلغت درجة الحرارة في فرنسا مستوى ارتفاع لم تشهده البلاد منذ عام 1900 وتؤكد المصادر المختصة أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة مرده إلى الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية الناجمة عن ارتفاع معدل التلوث في العالم بأسره. وبالتالي ترى فرنسا أن ارتفاع درجة الحرارة هو فرصة مناسبة لعودة الدول الكبرى إلى التزاماتها بشأن خفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون وبقية الغازات السامة من خلال التوجه نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة وصديقة البيئة. 

زر الذهاب إلى الأعلى