هنا السويد

السويد : مقترح حكومي يلزم البنوك بالتعامل النقدي وتوفير اجهزة للودائع النقدية اليومية في انحاء البلاد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

 

رحبت الجمعيات الصناعية والمنظمات باقتراح للحكومة السويدية، ينص على اجبار الشركات المصرفية الكبيرة على التعامل النقدي، والذي يطبق على البنوك التي تزيد ودائعها اكثر من 70 مليار كرون سويدي. 

كما رحب العديد من العملاء الذين التقى بهم التلفزيون السويدي، بالمقترح ، واكدوا على ضرورة تعامل البنوك مع العملات النقدية، واكدوا ان خدمة البنوك سيئة حقا في هذا الجانب. 

وكانت الحكومة السويدية قدمت في 20 من يونيو الماضي اقتراحا لوضع مطالب جديدة على التعامل النقدي مع البنوك، وقيام البنوك بتوفير أماكن للسحب النقدي للمستهلكين، وأماكن لوضع الودائع النقدية اليومية للشركات في جميع أنحاء البلاد، وخلاف ذلك يمكن معاقبة البنوك المخالفة برسوم جزائية.

وقال "هانز ليندبيري" المدير التنفيذي بجمعية البنوك السويدية، بان الجمعية ترى ان لديها  قيمة نقدية كبيرة من النقود في جميع أنحاء السويد، وبالتالي قمنا بإصدار اقتراحنا الخاص بالتنظيم الذاتي من جانب الصناعة، والذي يقوم على تلبية الاحتياجات بشكل أفضل من التشريع القانوني، وتعتزم الجمعية تقديم اقتراحها الى الحكومة في الخريف.

وجاءت ردود فعل ايجابية على الاقتراح الحكومي من قبل جمعية التجارة والشركات، وفي  حديث مع مدير السياسية الاجتماعية "باتريك نيلسون" رحب بالاقتراح وقال ان الشركات سعيدة بهذا الاقتراح الذي سبق ان قدمناه منذ فترة طويلة. 

واضاف ان المتاجر الكبيرة وكثير من الشركات تقوم حالياً بالاحتفاظ بكميات كبيرة من القنود التي تشكل لهم مشكلة امنية، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى