هنا السويد

نقل اطفال الداعشي السويدي الذي قتل مع زوجته في سوريا الى العراق في طريق عودتهم لبلادهم

يورو تايمز / ستوكهولم

 

نقل أطفال الداعشي السويدي مايكل سكرومو الذي قتل هو وزوجته في سوريا الى العراق في طريق عودتهم الى بلادهم وفقاً لما اعلنه شيار علي ممثل الحكومة السويدية لدى الجانب الكردي في شمال سوريا اليوم الثلاثاء.

وكانت المفاوضات بين السويد والجانب الكردي استمرت لفترة طويلة، لاعادة الاطفال السبعة الذين فقدوا والديهم، وكان جدهم باتريسيو غالفيز قد سافر للقاء بهم وبذل جهوداً كبيرة لاعادتهم الى السويد.

وفي يوم الجمعة الماضي اجتمع ممثلون عن الحكومة السويدية وممثلين اكراد لمناقشة اعادة (80) طفلا من ابناء مقاتلي تنظيم داعش السويديين الى بلادهم، وتم التوصل الى اتفاق لاعادة أيتام مايكل سكرومو السبعة.

واكد شيار علي للتلفزيون السويدي ان الاطفال السبعة تم تسليمهم الى الموظفين السويديين وهم الان في العراق، بعد ان تمكنوا من اخراجهم من سوريا، وكانوا يعانون من ظروف صحية سيئة . بينما لا ترغب وزارة الخارجية السويدية الاعلان عن تأكيد لوصول الاطفال الى العراق.

ومايكل سكرومو ارهابي سويدي متطرف من اصل نرويجي ويعيش في مدينة يوتبوري السويدية وكان من ابرز مقاتلي داعش الذين ظهروا في تسجيلات فيديوية يدعون لشن هجمات ارهابية على السويد واوروبا، وقتل هو وزوجته في سوريا في آخر معاقل التنظيم في الباغوز.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى