هنا السويد

جهاز أمن السويد يرفض تبني التحقيق المشترك في قضايا الارهاب من قبل الاتحاد الاوروبي

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

يرفض جهاز أمن السويد "السابو" مقترح  التحقيق المشترك في قضايا الارهاب من قبل مكتب المدعي العام الاوروبي، والذي تبنته أيضاً عدد من الاحزاب السويدية.

وقالت "سارة خيتدال" المرشحة لانتخابات البرلمان الاوروبي عن الحزب المسيحي الديمقراطي السويدي، يجب مراجعة الاقتراح، مع الاخذ في نظر الاعتبار دوافع اعتراض جهاز الامن السويدي "السابو"، لان الهدف من التعاون مع مكتب المدعي العام في الاتحاد الاوروبي هو لتحسين العمل ضد الاٍرهاب. 

ويتضمن الاقتراح إعطاء تفويض موسع وصلاحيات مطلقة لمكتب المدعي العام الاوروبي في اجراء التحقيقات الجنائية المتعلقة بالارهاب ، والذي ينتظر ان يطلق العمل به العام المقبل. 

وهذا الاقتراح تم طرحه من قبل "جان كلود"، رئيس مفوضية الاتحاد الاوروبي، والذي تم انتخابه من قبل عدة احزاب سويدية. لكن جهاز الامن السويدي قال لا لهذا المقترح على لسان معاون رئيس جهاز الامن "شارلوت فون ايس"، التي اكدت انهم ليس مع المقترح لان العمل على تبادل المعلومات في قطاع الامن يعتمد على الثقة، ويمكن لهذه المعلومات ان تتضرر، لاننا نجبر على إعطائها الى مكتب الاتحاد الاوروبي الذي يتولى بدوره التحقيقات. 

ويعتبر حزب المعتدلين احد الأطراف التي تقود فكرة ان يكون هناك مدع عام للارهاب في الاتحاد الاوروبي، وأعرب احد مرشحيه للاتحاد الاوروبي عدم قناعته باعتراضات "السابو"، واكد انه يجب على السويد ان تكون واثقة من اهمية هذه الخطوة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى