هنا اوروبا

نقابة CGT الفرنسية تتهم الشرطة بالاعتداء على المسيرة النقابية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

وجه فيليب مارتينيز الأمين العام لنقابة CGT الفرنسية رسالة إلى وزير الداخلية كريستوف كاستانير متهما قوات الأمن "بتعمد الاعتداء على المشاركين في المسيرة النقابية في الأول من مايو دون مبرر يذكر".

 

طالب فيليب مارتينيز باجراء "تحقيق معلن" بشأن تلك "الاعتداءات" كما أكد لوزير الدفاع بأن "لديه التسجيلات المصورة والصور وكذك بعض الشهود الذين لاينتمون إلى النقابة وهكذا نطالب بتفسير واضح للمضايقات والاعتداءات التي ارتكبها رجال الشرطة بحق النقابة".

 

اضطر فيليب مارتينيز إلى ترك المسيرة النقابية عقب التدافع الذي حصل من قبل الشرطة وفق ما أكد بعض الشهود كما أشاروا إلى حدوث اشتباك بين الشرطة وجماعة بلاك بلوك الفوضوية مما تسبب بتعرض النقابة لبعض رشقات الأحجار من قبل عدد من المتظاهرين الذين انسحبوا إلى شوارع فرعية عند اقتراب الشرطة.

 

سارعت مديرية الشرطة إلى تقديم رد موجه إلى النقابة الفرنسية CGT مفاده أن "النقابة لم تكن أبدا مستهدفة من قبل الرجال الذين تم تكليفهم بحفض الأمن ومنع وقوع حالات تكسير وتخريب من قبل المخربين".

 

لم تكتف النقابة الفرنسية بهذا الرد وهي مستمرة بمطلب تنفيذ التحقيق بشأن "الاعتداءات التي تعرضت لها النقابة" خلال مسيرة الأول من مايو.   

 

زر الذهاب إلى الأعلى