هنا السويد

لهذا السبب إنقطعت تغطية الهواتف في بعض مدن السويد الايام الماضية

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تسببت العاصفة "الفريدا" التي ضربت السويد مطلع العام الجديد بقطع خدمة الاتصالات الهاتفية عن بعض المناطق في السويد، ولم يتمكن بعض الزبائن حتى من التواصل مع رقم الطوارئ (112).

وقال "بيتر ايكستدت" المتحدث الصحفي لوكالة البريد والاتصالات ان هذا الانقطاع كان بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق في البلاد خلال العاصفة وما بعدها، إذ لا يمكن لمحطات الاتصال الاساسية العمل من دون كهرباء.

وأشار المتحدث، ان المشغلين لديهم في العادة بطاريات احتياطية لكن عملها يدوم لاربعة ساعات فقط، وهناك شروط مفروضة على المشغلين مثل "Telia" و"Tele2"، منها إتاحة إمكانية الاتصال عَلى رقم الطوارى (112)، لكن للاسف لعدم وجود شبكة هاتف تعمل أصبح الاتصال برقم الطوارئ مستحيلاً.

ووفقا لشبكة "Tele2"،  فان اغلب الصواري تقع في مقاطعة "اوبسالا" التي تأثرت بسبب انقطاع الكهرباء ، مما اثرت بشدة على المشتركين في "ستوكهولم" و"نورتيليا ".

وقال "لويز ايكمان" المتحدثة الصحفية في الشركة إننا ندرك ان المشتركين محبطون حاليا وكذلك نحن،  ولسوء الحظ اننا نعتمد على شركات الكهرباء التي تعمل على إعادة الكهرباء، كما ان لدينا شاحنات كهربائية للصواري لكنها لا تدوم طويلا للأسف. ونشير ان هذه الحالة إستثنائية. 

ووفقا للمتحدث الصحفي من  شركة "Telia"، فان عملائهم لم يشكوا من وقف الاتصالات بعد العاصفة واضاف انه وفقا للمعلومات التي لدينا لم تحدث إضطرابات كبيرة في الاتصال ولم يتصل بنا زبائن للشكوى.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى