هنا السويد

السويد : تأخير في حصول مرضى السرطان على العلاج الكيمياوي في ستوكهولم بسبب المورد

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

يضطر المرضى المصابين بالسرطان في العاصمة السويدية ستوكهولم الى الانتظار  لعدة ساعات للحصول على علاج تسمم الخلايا السرطانية، بسبب تأخير الجهة الموردة في إيصاله الى المستشفيات للمرة الثانية.

ومن ضمن المستشفيات التي شملها تأخير وصول العلاج،  مستشفى "Capio S:t Görans"،  بحسب مسؤول العلاقات العامة في المشفى "اندرش بيرسون" الذي قال للتلفزيون السويدي، انه من المؤسف وغير المقبول عدم تلقي المرضى علاجهم، لكننا نقوم بأجراء عمليات تقييم وتوزيع حتى لا يظهر خطأ طبي على المرضى، ونبذل كل جهودنا لضمان حصول المرضى على علاجهم بطريقة ممكنة.

وأشار المتحدث الى تولي شركة جديدة مهمة توريد العلاج الكيمياوي لمنطقة ستوكهولم، في شهر سبتمبر العام الماضي، وحدثت بعض المشاكل سابقا في نقل العلاج لكنها بلغت الذروة خلال هذا الأسبوع، بسبب مرض المورد، وبالتالي يكون من الصعب الحصول على العلاج في الوقت المناسب. 

ولاحظ اكثر من 200 مريض من العاصمة ستوكهولم تأخر وصول العلاج حسب ما قال "ماگنوس ثيبري" رئيس قسم قضايا الرعاية الاستراتيجية، مضيفاً انهم يتواصلون يوميا مع المورد والعمل ما في وسعهم لحل المشكلة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة الموردة للادوية  "ApoEx"، في رسالة إلكترونية لقسم الاخبار في التلفزيون السويدي، انهم يحاولون حل المشكلة بشكل جدي، وسوف يحصلون في الأسبوع القادم على موظفين ذوي خبرة واختصاص.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى