هنا اوروبا

رخصة قيادة مجانية في فرنسا مقابل النجاح في امتحان الإملاء

يوروتايمز / منذر المدفعي

أعلنت وزارة التربية عن فتح أبواب التسجيل لطلاب الإعداديات في امتحان الإملاء وأن هدية النجاح ستكون رخصة قيادة السيارة حيث ستتكفل وزارة التربية الفرنسية برسوم التسجيل في مدارس تعلم قيادة السيارات وكذلك رسوم الامتحانات التي يتوجب على الطلاب اجتيازها للحصول على الرخصة.

هذه المبادرة التي اطلقتها وزارة التربية الفرنسية تهدف الى دفع الطلاب على التركيز اكثر على الدراسة وبالأخص على مواد النحو واللغة الفرنسية، وقد شهدت هذه المبادرة منذ الامس تسجيل اكثر من 200 طالب وان عدد الطلاب آخذ في الازدياد على مدار الساعة.

أوكلت وزارة التربية هذه المهمة لساندرين كامبيس المختصة في اللغة الفرنسية والتي أكدت بأن : "هذه المبادرة تعتبر إيجابية جدا للطرفين فمن ناحية ستدفع الدولة شبابها الى حب اللغة والدراسة وبما يخص الشباب فانهم يحلمون جميعا بالحصول على رخصة القيادة في وقت مبكّر وهذه المبادرة ستمثل فرصة بالنسبة لهم". يعتبر الكثير من الشباب هذه المبادرة فرصة حقيقية للتخلص من رسوم رخصة قيادة السيارة التي تكلف اكثر من 2500 يورو بين رسوم تسجيل ورسوم ساعات السياقة ورسوم الامتحانات.

في عام 2017 نظمت وزارة التربية مبادرة مماثلة لكن الامتحان كان في مادة التاريخ وقد كانت صالة الامتحانات في حينها عي القاعة الكبرى لقصر فيرساي لتحفيز الطلاب على التعلق بتاريخ فرنسا. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى