هنا اوروبا

اضراب عام في المحطات الاذاعية الرسمية الفرنسية احتجاجا على خطة التسريح

يوروتايمز / منذر المدفعي 
 
 
تشهد المحطات الاذاعية الفرنسية الرسمية إضراب عام منذ الأمس في جميع الوظائف التحريرية والتقنية احتجاجا على الخطة التي تسعى الحكومة لتطبيقها والمتمثلة بالغاء عدة وظائف داخل المحطة الرسمية مما سيتسبب بفقدان بعض العاملين في راديو فرنسا لعملهم. 
 

ذكرت نقابة SNJ الفرنسية أن التجاوب كان كبيرا مع اضراب دعت إليه نقابات اذاعة فرنسا الرسمية للاحتجاج على "الخطة التي تعالج نفقات وميزانية الراديو مما سيتسبب بالغاء حوالى 300 وظيفة".

 

وتم بث تسجيل صوتي ترافق مع موسيقى بدلا من البرامج يقول "بسبب دعوة إلى الإضراب… نحن غير قادرين على بث جميع برامجنا المعتادة، نرجو منكم أن تعذرونا".

 

وفي بيان، أعلن فرع نقابة SNJ في اذاعة فرنسا أن "أكثر من ثلاثة أرباع الموظفين قد توقفوا عن العمل اليوم"، معتبرة أنهم عبروا بذلك "عن مخاوفهم ورفضهم للمشروع الاستراتيجي الذي قدمته الإدارة".

 

وأوضحت النقابة التي دعت إلى الاضراب أن " المحطات الاذاعية لم تبث أي برنامجا صباحيا على فرانس انتر حيث توقف 90% تقريبا من الصحافيين عن العمل".

 

يحتج الموظفون على خطة لتوفير 60 مليون يورو بحلول عام 2022 أعلنتها رئيسة المجموعة سيبيل فايل في أوائل حزيران يونيو ويرون أن توفير مبلغ 20 مليون يورو سنويا لا يصب في مصلحتهم إن تسبب ذلك فقدانهم لعملهم. 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى