هنا السويد

الصواعق تتسبب بالعديد من الحرائق في المساكن بمقاطعة سكونا جنوب السويد

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تسببت الصواعق بالعديد من الحرائق في المساكن بمناطق  متعددة من مقاطعة سكونا جنوب السويد، وتعرض طفلين لاصابات طفيفة بعد اجتياح العاصفة الرعدية لجنوب البلاد عصر اليوم السبت.

وفي ضوء ذلك، أطلقت هيئة الارصاد الجوية إنذاراً من الدرجه الأولى. 

وفي الساعة الثالثة وعشرين دقيقة عصرا، وصل إنذار لفرق الإنقاذ عن ضرب الرعد "ڤيلا" من طابق واحد في "Nybrostrand" الواقعة في مدينة "ايستاد"، ومعاناة رجل وطفلين من ضربة صاعقة، حيث تم فحصهم على الفور من قبل طاقم  الإسعاف، ولم تكن اصابتهم خطيرة. وتم إرسال عشرة سيارات إطفاء وسيارات الشرطة الى المكان، وفقا لما ذكرته "هلينا ويكبيري" من مركز الإنقاذ. 

وفي الساعة الرابعة عصرا، ضرب البرق ڤيلا في  "Tyringe"، وعند وصول فرق الإنقاذ تطور الحريق، اذ ضرب البرق شجرة ثم انقلبت وإصابت المبنى الخارجي للڤيلا، واحرقته، وتمت  السيطرة على الحريق في الساعة الخامسة عصرا، وفقاً لـ "جان أولف" ضابط في خدمات الإنقاذ في مدينة "هسلهولم"..  وكان هناك طفل بالقرب من مكان ضربة البرق، والان يعاني من مشاكل في السمع، وتم نقله الى المستشفى. 

كما ضرب البرق احدى أعمدة جسر "اورسوند"، بين السويد والدنمارك، لكنه لم يتسبب بضرر لان بناء الجسر اعد لتحمل جميع أنواع الطقس، كما لم تتاثر حركة المرور بسببه، وفقا لـما اعلنه مسؤول الاتصالات " جون ألكسندر"  لاخبار التلفزيون السويدي. 

كما وصل إنذار بحدوث حرائق في عدد من الڤيلات في "Höör" و"Trelleborg" و "Särlöv".

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى