كشف المستور

المتهم بتنفيذ هجوم الدهس الارهابي في ستوكهولم يطلب إستبدال محاميه بمحام مسلم سني

عرفت وثيقة قضائية المشتبه به في هجوم الدهس بشاحنة في ستوكهولم على أنه رحمت عقيلوف، وهو أوزبكي يبلغ من العمر 39 عاما. وقالت محكمة ستوكهولم الجزئية، التي ستعقد فيها الجلسة الخاصة بالحبس الاحتياطي لعقيلوف يوم غد الثلاثاء، إنها رفضت طلبه بتغيير محامي الدفاع. وفي وقت سابق من اليوم الاثنين(العاشر من نيسان/ أبريل)، تقدم الادعاء السويدي، بطلب لاستمرار احتجاز المشتبه به الأوزبكي ، لحين مثوله أمام القضاء. وذكر مسؤولون قضائيون وسلطات الادعاء في السويد أن نائب رئيس هيئة الادعاء هانز إيرمان تقدم بهذا الطلب أمام المحكمة الجزئية في ستوكهولم.

 

وطلب المنفذ المفترض لاعتداء ستوكهولم الاوزبكي الذي يشتبه بتعاطفه مع الجهاديين، تغيير المحامي الذي كلف الدفاع عنه وتعيين محام "مسلم سني" وهو ما رفضه القضاء كما أفاد الاثنين مصدر قضائي.

وفي رسالة الكترونية إلى محكمة ستوكهولم أكد المحامي المكلف الملف يوهان اريكسون ان موكله طلب "أن يعفى من مهامه وانه يرغب في أن يدافع عنه محام سني بحجة أن وحده محاميا مسلما سيحرص على مصالحه على أفضل وجه". ورفضت القاضية مالو ليندبلوم هذا الطلب "لغياب أسباب كافية" وذلك في قرار خطي تلقته وكالة فرانس برس.

وقالت سلطات الادعاء في بيان "تم تقديم طلب باحتجاز عقيلوف الذي اعتقل صباح السبت للاشتباه بأنه السبب المحتمل في جرائم إرهابية من خلال القتل."والطلب هو أول وثيقة رسمية تذكر عقيلوف بالاسم.

وأوقف عقيلوف رهن التحقيق بعد ساعات من الاعتداء على أن توجه إليه تهمة في وقت لاحق الثلاثاء. ونبه مدير الشرطة الوطنية دان الياسون الاثنين إلى ان التحقيق قد يستغرق "عاما". وأفاد المحققون أن الاوزبكي كان يبدي على الأقل "اهتماما بالتنظيمات المتطرفة وبينها تنظيم "داعش."

 ( أ ف ب، د ب ا، رويترز)

 

زر الذهاب إلى الأعلى