هنا السويد

إنفجاران خارج مطعمين في مالمو جنوب السويد ومعلومات عن انفجار ثالث في مدرسة

يورو تايمز / علي البدري

تعرض مطعمان في مدينة مالمو جنوب السويد لعمليتي تفجير مساء الاحد الاول من تشرين الاول وذلك بفارق اقل من نصف ساعة بين التفجيرين.

وتعرض المطعم الاول الى عملية تفجير في الساعة 21:21 عند استهدافه من الخارج بمواد تفجيرية بالقرب من "ستور تورييت"، ادت الى اضرار بالبناء الخارجي للمطعم، بحسب "كاله بيرسون" من قيادة شرطة مقاطعة الجنوب.

وبعدها باقل من نصف ساعة سمع دوي انفجار قوي خارج مطعم اخر في المدينة بالقرب من "فيرنهيمس تورييت" حيث كانت الشرطة تركز على التفجير الاول حيث توجهت قوة اخرى الى مكان التفجير الثاني.

وتم اغلاق المكانين من قبل الشرطة لجمع الادلة من قبل خبراء الجرائم.

هذا ولم يصب احدا باذى بحسب ما ذكر المتحدث باسم الشرطة. ولا تعتقد الشرطة بالوقت الحالي ان هنالك ربط بين التفجيرين، كونهما استهدفا مطعمين كانا لحسن الحظ مغلقين.

وتحدث تلفزيون السويد عن انفجار ثالث في مدرسة لكن "كالي بيرسون" المتحدث بإسم الشرطة قال بإن الامر ما زال غير واضحا حيث وردت معلومات عن التفجير لكن لم يتم العثور على شئ.

هذا وقد ارسلت في وقت سابق فرق الانقاذ والشرطة الى مدرسة "كروك بيكن"، حيث سمع دوي انفجار وتصاعد اعمدة الدخان من احد المستودعات في الساعة 20:35 من مساء الاحد ايضا بحسب ما ذكر قائد فرق الانقاذ في مدينة مالمو "توربيورن كروكستروم".

وبينت الشرطة انه لم يتم القاء القبض على اي مشتبه به من مرتكبي هذه الاعمال لغاية الساعة 22:30.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى