أخبار الهجرة

فرنسا.. إنقاذ 154 مهاجراً حاولوا الوصول إلى بريطانيا

ليل – أ ف ب

أعلنت فرنسا، الثلاثاء، عن إنقاذ 154 مهاجراً كانوا يحاولون الوصول إلى بريطانيا على متن قوارب في مضيق با-دو-كاليه في شمالي البلاد.

وبحسب بيان صادر عن الدائرة البحرية للمانش وبحر الشمال، أنقذ الإثنين 22 مهاجرًا من قارب قبالة براي دون، وأنزلوا في ميناء دانكيرك، حيث أخذتهم شرطة الحدود. وفي موازاة ذلك، «أُبلغ مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ بأن قارباً يواجه صعوبة قبالة سد بريك» وطلب من قارب من هيئة الإنقاذ البحري التوجه إلى المكان. ولدى وصوله «أنقذ 20 مهاجراً، ونقلهم إلى ميناء دونكيرك».

وفي وقت لاحق قبالة سواحل فرينكوك، تم إنقاذ 39 مهاجراً بواسطة زورق دورية تابع للجمارك، ونقلوا إلى ميناء دونكيرك.

وأبلغ عن وجود قارب قبالة با-دو-كاليه، حيث أنقذ 27 مهاجراً، ونقلوا إلى ميناء كاليه. والثلاثاء، قدم مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ مساعدة لقارب على متنه 46 شخصاً، تم إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء بولونييه-سور-مير.

ومنذ نهاية العام 2018، زادت عمليات الهجرة غير القانونية عبر المانش لمهاجرين يسعون للوصول إلى بريطانيا رغم التحذيرات المتكررة من السلطات التي تؤكد على الخطر المرتبط بحركة الملاحة الكثيفة والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

وحاول نحو 15400 مهاجر العبور إلى بريطانيا منذ أوائل هذا العام، منهم 3500 تم إنقاذهم بعدما واجهوا صعوبات في المضيق ونقلوا إلى السواحل الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى