هنا اوروبا

سواق سيارات الأجرة ينظمون احتجاجات في باريس

 

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أطلق سواق سيارات الأجرة "التاكسي" هذا اليوم ما أسموه "عملية الحلزون" المتمثلة بالتجمع في الشوارع والسير بشكل بطيء جدا مما يتسبب بخلق اختناق مروري كبير في شوارع باريس. 

 

يحتج سواق التاكسي على التعديل الأخير الذي تم تطبيقه على قانون رخصة القيادة وهو التعديل الذي يعتبرونه "منفذا يسمح لكل من يمتلك سيارة بممارسة هذه المهنة دون الحاجة إلى الترخيص الأساسي بشأن هيئة النقل العام". 

 

حتى الآن تشارك أكثر من 750 سيارة تاكسي في هذه العملية التي انطلقت منذ الساعة التاسعة صباحا. بينما تؤكد المصادر الرسمية وجود على الأقل 230 سيارة قرب مطار شارل ديغول مما تسبب بتأخير الكثير من المسافرين عن موعد طائراتهم. 

 

أما موقع "سيتادين" لمراقبة الطرق العامة فقد قدم بيانات تشير إلى "حدوث اختناقات مرورية على امتداد 415 كم في باريس وضواحيها". هذه النسبة من الاختناقات المرورية الضخمة لم تحصل كما أكدت المصادر الرسمية "حتى خلال المظاهرات الأحتجاجية الأكثر ضخامة". 

 

وبالتوازي مع عملية "الحلزون" يستعد سواق التكسي لتنظيم مظاهرات تنطلق كمسيرة احتجاجية من شارع "Raspail " وحتى ساحة "président Herriot " حيث تؤكد السلطات الرسمية بأنها ستعمل على تفريق المتظاهرين اعتبارا من الساعة الثامنة مساء.

 

  

زر الذهاب إلى الأعلى