هنا اوروبا

الحكومة الفرنسية تستعد لرفع أسعار الكهرباء في شهر حزيران المقبل.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

تشهد أسعار الكهرباء في شركة EDF الحكومية لتجهيز الكهرباء أرتفاعا جديدا سيلمسه بصورة مباشرة أكثر من 25 مليون منزلا في في فرنسا بعد قرابة اسبوعين اعتبارا من شهر يونيو حزيران المقبل. 

 

أكد صباح اليوم كزافييه جيرا المدير المالي لشركة EDF بأن "الزيادة التي سيتم تطبيقها في يونيو المقبل ستصل إلى 5,9 % من قيمة السعر الحالي".

 

تؤكد الدراسات الاقتصادية الفرنسية بأن هذه الزيادة "هي نفسها التي كانت الحكومة الفرنسية تسعى إلى تطبيقها في شهر نوفمبر الماضي" إلا أن انطلاق حركة السترات الصفراء الاحتجاجية أخر من تطبيق هذه الزيادة دون ألغائها. 

 

هذه الزيادة ستكلف المنزل الفرنسي مبلغا يصل إلى 85 يورو سنويا يضاف إلى المبلغ الأساسي الذي يمثل قيمة الاشتراك الشهرى مع شركة EDF.

 

أشار مدير شركة الطاقة جان غوبير بأن "ارتفاع أسعار الكهرباء مع نهاية فصل الشتاء قد لا تلاحظة العائلة الفرنسية مباشرة إلا أنها مع حلول الشتاء ستبدأ بملاحظة الفرق" هذا القرار قد يرفع من حدةالاحتجاجات التي بدأت تخبو في الاسابيع الأخيرة بينما تؤكد وزارة البيئة بأن قرار الزيادة "لن يشكل عائقا بالنسبة للفرنسيين" لأن الحكومة تستعد لمنح العائلات الفرنسية ذات الدخل المحدود "معونة الطاقة" التي ستبلغ 50 يورو سنويا.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى