هنا اوروبا

قطار شارل ديغول السريع قد لا يجهز قبل انطلاق الألعاب الأولمبية في باريس

 
يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 
 
استدعت ادارة النقل في باريس وضواحيها برئاسة "فاليري بيكرس" مدير مشروع القطار السريع "شارل ديغول" ميشيل كادو اثر معلومات عن اخفاق الفريق المكلف بإنجاز المشروع وتسليمه في الموعد المحدد له.
 
تسعى فرنسا الى توفير قطار سريع يربط مباشرة بين مطار شارل ديغول ومركز المدينة ويستمر حتى موقع الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس في عام 2024 إلا أن المعلومات الاخيرة تؤكد أن الفريق المكلف بإنجاز المشروع قد يتأخر عن تسليمه بمدة لا تقل عن 18 شهرا وبالتالي سينتهي المشروع حسب المعلومات الاخيرة في عام 2026. 
 
 
هذا القطار سيصبح من وسائل النقل التي يسهل استخدامها من قبل المعوقين كما انه يوفر للركاب امكانية الوصول الى المواقع السياحية المهمة في باريس. 
 
تشير مديرة نقل باريس فاليري بيكرس بانها وفق المعلومات الاخيرة التي حصلت عليها فأن "انجاز المشروع في عام 2024 يبدو انه لم يعد ممكنا" وبالتالي تؤكد بيكرس بأن قطار RER B هو الذي سيتحمل العبء الأكبر إلا انه بسبب وجود اعمال صيانة في انفاقه في منتصف الطريق فبالتالي لن يؤدي دورا مهما لان مستخدمي القطار سيضطرون الى اجراء تغييرات في الخطوط المتصلة معه. 
 
 
تؤكد الشركة بانها ان حاولت ان تزيد من سرعتها من اجل انجاز المشروع في موعده فان ذلك سيتطلب تعليق خط القطار RER B الذي يربط المطار بالعاصمة لأنه يمر في ورشة العمل وهكذا ستضطر مديرية النقل الى توفير باصات لمستخدمي المطار بدلا من القطار RER B ولمدة قد تستمر لسنوات. 
زر الذهاب إلى الأعلى