هنا اوروبا

منظمات انسانية في فرنسا تقدم معونات للعوائل الفقيرة لقضاء عطلة الصيف

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

خلال خطابه الأخير أشار جوناثان لوزاش رئيس منظمة الدعم الكاثوليكي في فرنسا secour catholique بأن "عطلة الصيف هي ضرورة وليست مجرد ترف" وفي نفس الوقت أكدت الاحصاءات الرسمية أن قرابة 40 ٪ من الفرنسيين باتوا غير قادرين على السفر خلال الصيف للتنعم بعطلة سعيدة وبالتالي هم مجبرون على البقاء في منازلهم طوال فصل الصيف. 

 

ومن أجل مساعدة العائلات الفقيرة على التنعم بأوقات سعيدة خلال الصيف واصلت المنظمات الانسانية في فرنسا برنامج تقديم المساعدات لتلك العائلات لتتمكن من السفر وقضاء عدة أيام في الأماكن السياحية. كما بادرت بعض المنظمات في تنظيم رحلات جماعية نحو مخيمات أو مناطق سياحية داخل وخارج فرنسا لتوفير أجواء سياحية لتلك العوائل دون أن تطالبهم بدفع أي من تلك المصاريف. 

 

أكدت احدى السيدات للاعلام الفرنسي أنها "حققت حلم حياتها بفضل منظمة secour populair التي ساعدتهم في قضاء أسبوعين في أحد مواقع التزلج برفقة أبنائها في الشتاء الماضي" واليوم هي تسعي من جديد في الحصول على رحلة ثانية من أجل اسعاد ابنتها ذات الستة أعوام وذلك أيضا من خلال برنامج المنظمات الانسانية. 

 

أكد مدير منظمة secour catholique جوناثان لوزاش أن عددا كبيرا من المنتفعين من البرنامج السياحي الذي نظمناه في العام الماضي عادوا بعد انتهاء الرحلة بأسابيع قليلة وكلهم رغبة في تقديم العمل التطوعي لصالح المنظمة الانسانية. 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى