هنا اوروبا

السلطات الفرنسية تستمر بالتحقيق مع 4 متهمين بسرقة أسئلة البكالوريا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تستمر السلطات الفرنسية بالتحقيق مع 4 أشخاص متورطين بقضية سرقة وتسريب أسئلة امتحانات البكالوريا لمادة الرياضيات لهذا العام 2019 في فرنسا. 

المتهم الأول يبلغ من العمر 30 عاما ويعمل حارسا في إحدى الاعداديات. وقد تمكن من خلال طبيعة عمله من الدخول إلى المكتب الذي احتوى على تلك الأسئلة. أما المتهم الثاني فهي زوجته التي تكفلت بمهمة توصيل تلك الأسئلة إلى إثنين من طلاب الاعدادية الذين قاموا بدورهم بتوزيعها عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى نسبة من طلاب البكالوريا لم تحددها السلطات بعد. 

 

تم تكليف مديرية شرطة باريس منذ يومين بمتابعة هذا الملف كما كلفت المديرية بدورها مديرية مكافحة الغش والتزوير بالاشتراك بهذه القضية التي قد تدرج ضمن خيانة الأمانة العامة واستغلال الثقة. انطلق التحقيق باعتقال 21 شخصا إلا أن التحقيقات سمحت باطلاق سراح 17 منهم لتبقي على 4 أشخاص بصفتهم المتورطين الأساسيين بارتكاب هذا الجرم.

 

وفي صباح اليوم أعلنت أغلب المدارس الفرنسية عن نتائج الامتحانات باستثناء 30 ألف نتيجة تأخر ظهورها بسبب اضراب 700 من الاساتذة الملكفين بتصليح ومراجعة أوراق الامتحانات.

هذه النتائج التي تضمنت علامات مرتفعة تخالف المألوف تعرضت مباشرة للتشكيك من قبل الحزب الشيوعي الفرنسي الذي اتهم الأساتذة بالتلاعب بالعلامات تضامنا مع الاساتذة المضربين دون الاشارة إلى قضية تسريب الأسئالة. 

زر الذهاب إلى الأعلى