أخبار

6 يناير أكثر يوم تحدث فيه الوفيات

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن يوم 6 يناير (كانون الثاني) هو أكثر يوم من السنة تحدث فيه الوفيات.

وأظهر البحث أن الشهر الأول من العام، وخاصة اليوم السادس منه، هو الوقت الأكثر شيوعاً للوفيات، فمنذ عام 2005، توفي عدد أكبر من الأشخاص في بريطانيا في 6 يناير (كانون الثاني) أكثر من أي يوم آخر من السنة.

وكان هناك ما معدله 1732 حالة وفاة في السادس من يناير (كانون الثاني)، أي ما يزيد بنحو 25% عن معدل باقي أيام السنة، بحسب صحيف ذا سكوت مان الاسكتلندية.

وبينت الدراسة أيضاً أن الأيام العشرة التي تشهد أكثر عدد من الوفيات تحدث أيضاً في أول أسبوعين أو آخر أسبوع من العام، واثنان منها في آواخر ديسمبر (كانون الأول)، والأيام الثمانية الباقية في أوائل يناير (كانون الثاني).

وأجرت موقع "بيوند" هذه الدراسة، وهو مختص بمساعدة مستخدميه بالعثور على مزودي خدمات دفن الأموات، أو كتابة وصية، أو ترتيب مراسم الجنازات.

كما أظهرت الدراسة، أن اليومين على جانبي السادس من يناير (كانون الثاني) وهما 5 و7 يناير (كانون الثاني) لديهما معدلات عالية للوفيات، حيث سجلت حالات أقل بـ 3 وفيات فقط في هذين اليومين بالمقارنة مع السادس من الشهر.

ويعتقد الباحثون، أن السبب وراء ذلك يعود إلى برودة الطقس، حيث عادة ما يكون يناير (كانون الثاني) أكثر أشهر السنة برودة.

وعلى النقيض، وجد البحث أن يوم 30 يوليو (تموز) شهد أقل عدد من الوفيات، حيث انخفض معدل الوفيات إلى 1208، أي أقل بنحو 13% من المعدل السنوي الإجمالي.

 
 
 
 
 
ر.خ /24
زر الذهاب إلى الأعلى