أخبار الهجرة

خفر السواحل الايطالي يعلن انقاذ 1350 مهاجرا في البحر الابيض المتوسط بيوم واحد

أعلن خفر السواحل الإيطالي الذي يتولى تنسيق عمليات الإغاثة في البحر الأبيض المتوسط عن إنقاذ نحو 1350 مهاجرا الخميس خلال 12 عملية متفرقة، مشيرا إلى انتشال إحدى الجثث.

وأوضح المصدر أن المهاجرين كانوا على متن ستة قوارب صغيرة، خمسة منها مطاطية، مؤكدا العثور على جثة في إحداها. وتابع في بيان أن سفينة لخفر السواحل وسفن تجارية عدة ومركبين تابعين لمنظمات غير حكومية، شاركت في عمليات الإنقاذ.

 

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن خفر السواحل الإيطالي أن سفن إنقاذ تابعة لمنظمات إنسانية تعمل قبالة سواحل ليبيا انتشلت أكثر من 700 مهاجر من سبعة قوارب متهالكة ومكتظة بالركاب أمس الأربعاء، كما أنقذت سفينة الإنقاذ فينيكس التي تديرها منظمة محطة المعونة الخارجية للمهاجرين (مواس) غير الحكومية ومقرها مالطا أكثر من 300 شخص من ثلاثة قوارب في مياه دولية قبالة ساحل مدينة صبراتة الليبية.

ويبدو أن معظم المهاجرين قد خارت قواهم عندما وصلوا إلى سفينة (مواس). وقد أحرقت القوارب التي استخدمها المهاجرون في البحر لمنع المهربين من إعادة استخدامها.

 ووفقا لآخر البيانات، وصل 25098 شخصا إلى إيطاليا منذ بداية العام، بزيادة نسبتها 29,87% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016. وقد بلغ عدد القتلى 663 شخصا منذ بداية العام، مقابل أكثر من خمسة ألاف عام 2016.

 (رويترز، أ ف ب)

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى