أخبار

مراتب وماكينات قهوة وأرقام غرف معدنية… من أغرب مسروقات الفنادق الفاخرة

من المعروف أنّه لدى مغادرة النزلاء فندق من فنادق الخمس نجوم الفاخرة ألا يتردّد بعضهم بأخذ عدد من مناشف الاستحمام، أو علب الشامبو الصغيرة، أو حتى نعال الحمامات الرقيقة، معهم.
غير أن هناك حفنة من النزلاء تعد شديدة الجرأة، ممن ينجحون بسرقة أشياء أكبر حجماً، بما في ذلك المراتب، وماكينات تحضير القهوة، وحتى رؤوس الحيوانات التي تزين الجدران، وفقاً لما خلص إليه موقع «ويلنيس هيفين»، المختص بشؤون الفنادق والمنتجعات السياحية، بعد مسح أجراه اشتمل على آراء 1157 من أصحاب الفنادق ومديريها.
وقد أبلغ 49 فندقاً عن سرقة المراتب من الفنادق، بدءاً من يناير (كانون الثاني) عام 2018، كما صرح تاسيلو كايلمان، مدير موقع «ويلنيس هيفين»، لشبكة «سي إن إن» الإخبارية، مضيفاً أنّه من المحتمل للغاية أن تعاني الفنادق من حالات سرقة متعددة.
وقال أصحاب ومديرو الفنادق لكايلمان إنّ المراتب تُسرق في أثناء الليل في غالب الأحيان.
وأضاف كايلمان في حديثة إلى «سي إن إن»: «قالوا لي إنّ ذلك يحدث في أثناء الليل، عادة عندما تكون المكاتب الأمامية غير مفتوحة، ولا وجود لأحد من الموظفين فيها. وتمكنت بعض الفنادق من التقاط صور بكاميرات المراقبة الأمنية تظهر بعض النزلاء وهم ينقلون المراتب إلى المصعد».
وفي حين كانت المناشف، وأردية الحمامات، وشماعات الملابس، من بين أكثر الأشياء التي كانت تختفي من الفنادق الفاخرة، فإنّ النّزلاء حاولوا في غير مناسبة سرقة الأشياء الأغلى تكلفة والأكبر حجماً، بما في ذلك الحواسب اللوحية، وأجهزة التلفاز، كما خلص إلى ذلك مسح أجراه كثير من أصحاب الفنادق والمنتجعات في أوروبا وآسيا.
وأضاف كايلمان أنّ «الأمر كان كالمفاجأة الكبيرة بالنسبة لي، لأنّه من اليسير تماماً على الفندق أن يحدّد شخصية الفاعل، وذلك لأنّ موظفي الخدمات والتنظيف سيكتشفون السرقة فور مغادرة النزيل للغرفة، ومن السّهل تحديد شخصية النزيل الذي سرق التلفاز أو المرتبة».
واتجهت كثير من الفنادق ذات النجوم الأربع إلى إلحاق شارات معدنية بمختلف العناصر والأشياء التي تطلق صافرات الإنذار بمجرد خروجها من مبنى الفندق، إلا أنّ الفنادق ذات النجوم الخمس هي أقل استعداداً لمواجهة اللصوص من النزلاء، وإبلاغ الشرطة عنهم وعن السرقة.
وفي كثير من الحالات، لا تُبلغ الفنادق الفاخرة السلطات عن السرقات، لأنهم لا يريدون أن يرتبط اسم الفندق بوقوع جريمة أو سرقة داخله.
وأجرى موقع «ويلنيس هيفين» مسحاً شمل 634 فندقاً من ذات النجوم الأربع، وآخر اشتمل على 523 من فنادق الخمس نجوم، ولاحظ الموقع وجود تباين كبير بين نزلاء المستويين. وقال الباحثون إنّ أجهزة التلفاز والحواسيب اللوحية والمراتب كانت من بين الأشياء الأكثر سرقة لدى الفنادق الخمس نجوم، في حين عانت الفنادق الأربع نجوم من النزلاء الأكثر اهتماماً بسرقة أجهزة التحكم عن بُعد والبطاريات المغذية لها.
ومن أكثر حالات السرقة إثارة للدهشة، حسب رواية كايلمان، سرقة نزيل رأس خنزير بري معلقة على أحد جدران فندق من فنادق العاصمة الفرنسية باريس.
وكان نزيل أحد الفنادق الإنجليزية قد سرق الأرقام المعدنية من على باب غرفته، وهو أمر لم تكتشفه إدارة الفندق إلا مع مجيء نزيل آخر فشل تماماً في العثور على غرفته.
aawsat

 

زر الذهاب إلى الأعلى