هنا اوروبا

السيسي: وقعنا اتفاقيات مع فرنسا بـ400 مليون يورو في مختلف المجالات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات تاريخية وممتدة وعلى مستوى رفيع من التنيسق تجاه القضايا القومية والاستراتيجية والثقافية، وتكثيف التشاور بين مصر وفرنسا.

وأضاف السيسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الأساس القوي الذي نستند إليه هو العمل من أجل تحقيق المصالح لبلدينا.

وتابع السيسي: الإصلاح الاقتصادي المصري حقق نتائج إيجابية، وساهم في توفير الفرص الاستثمارية في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها مصر، ووقعنا اليوم اتفاقيات بـ 400 مليون يورو في مختلف المجالات، كما يتم التعاون في الملفين الثقافي والاجتماعي، حيث إن عام 2019 سيكون عام السياحة والثقافة في مصر.

وتابع: تناقشنا أيضا في سبل مكافحة الإرهاب الذي عانت منه مصر وفرنسا، والتحدي الأكبر للاستثمار والنمو، وتحدثنا عن الجهود المصرية الناجحة في تحقيق المصالحة الفلسطينية والأوضاع في سوريا والعراق وسبل اللمعالجة الشاملة للهجرة غير الشرعية.

وأضاف السيسي: نحن على ثقة أن لقاءنا اليوم نقطة انطلاق جديدة، ونحرص على الاستمرار في التشاور، وندعو الرئيس الفرنسي إلى زيارة مصر لتطوير التعاون في المجالات المختلفة بين البلدين.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى