هنا السويد

شاهد بالصور .. هكذا إحتفلت السفارة المصرية في العاصمة السويدية ستوكهولم بالعيد القومي

 

تقرير وتصوير / سمير مزبان

 

 

بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب والضيوف احتفلت سفارة جمهورية مصرالعربية يوم الثلاثاء الموافق 2018/7/23  بالعيد القومي المصري الذي يوافق الذكرى السابعة والستين لثورة 23 يوليو 1952. وكان بأستقبال الضيوف المدعوين السفير المصري الاستاذ علاء حجازي وعقيلته وعدد من اركان السفارة المصرية في السويد .

تخلل الاحتفال عزف السلام الوطني المصري والسلام الوطني السويدي، بعدها ألقى السفير المصري كلمة بهذة المناسبة رحب فيها بالضيوف، وأشار فيها إلى رمزية ثورة يوليو في التاريخ المصري، والتطورات الهامة التي تشهدها مصر على صعيد عملية التنمية الشاملة، واستعرض التطورات الإيجابية التي شهدتها مصر في المجال الاقتصادي خلال الأعوام الماضية ونتائج عملية الاصلاح الاقتصادي والتشريعي وتحسين مناخ الاستثمار في مصر بشهادة المؤسسات الدولية، ووجه الدعوة لمجتمع الاعمال السويدى لاغتنام الفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد المصري.

 

أضاف السفير أن العلاقات المصرية السويدية اتسمت على الدوام بالصداقة وتعاون ممتد لأكثر من قرن، وأن العمل جار على قدم وساق للبناء على الانجازات التي تحققت في مصر ودفع التعاون في الفترة القادمة. نوه السفير في كلمته إلى التطورات الإيجابية على صعيد حركة السياحة، وبداية عودة حركة السياحة الى معدلاتها السابقة.

وهنأ كذلك ابناء الجالية المصرية المقيمين في السويد بهذة المناسبة..

 بعدها استمع واستمتع الحضور بعدد من المعزوفات الموسيقية المصرية . 

 

وعرض نماذج  تماثيل من التراث المصري  والازياء الشعبية الفلكلورية المصرية وعدد من المطبوعات الثقافية والسياحية ..

وقدمت السفارة مائدة  من المأكولات والحلويات والمشروبات  المصرية الشعبية للضيوف المدعوين ..  

 

هذا وقد حضر الحفل  عدد من المسؤولين في  الخارجية والوزارات السويدية المختلفة، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في ستوكهولم، وممثلوا عدد من الشركات السويدية الكبرى ووكلاء السياحة، إضافة إلى أعضاء الجالية المصرية في السويد وعدد من الاعلاميين العرب والسويديين..

 

زر الذهاب إلى الأعلى