هنا اوروبا

انخفاض معدل الإصابة بمرض السرطان في فرنسا

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

وفق دراسة طبية نشرت مؤخرا توصل المختصون إلى معطيات تشير إلى "انخفاض معدل الإصابة بمرض السرطان في فرنسا" بالمقارنة مع معدل الإصابات التي تم تسجيلها في البلاد خلال العشر أعوام الاخيرة. 

 

أكد الطبيب غوتييه دوفوسيه أن " عدد حالات الإصابة بسرطان الثدي التي تم تسجيلها في عام 2018 بلغت 58400 وهو رقم منخفض مقارنة مع الأعوام السابقة". وبالتوازي مع هذا الانخفاض عبرت المصادر المختصة عن فرحتها بتسجيل انخفاض بنسبة 2٪ في عدد الوفيات الناجمة عن مرض السرطان. 

 

وبهذا الشأن تتبع فرنسا نظاما صحيا يوفر للنساء إمكانية اجراء الفحوصات اللازمة اعتبارا من سن 50 عاما بشأن احتمال الإصابة بسرطان الثدي الذي يمثل التهديد الاول للسيدات. 

 

تشير المصادر الطبية ان خفض معدل استهلاك الكحول والتدخين لدى الكثيرين ساعد على خفض معدل الإصابات بالسرطان لدى الرجال بنسبة تقارب 3٪. 

فسرت اللجان الطبية انخفاض معدل الوفيات بسبب السرطان كنتيجة حتمية للتقدم العلمي الذي سمح للطب بتقديم حلول لمحاربة السرطان. 

ومن بين النصائح التي يؤكد الأطباء على اتباعها للوقاية من السرطان هو تقليل نسبة استهلاك اللحوم الحمراء والابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية. 

زر الذهاب إلى الأعلى