هنا السويد

بعد سنوات من الموافقة عليه ومنع التبرعات الخارجية .. الشروع ببناء مسجد رينكبي في ستوكهولم هذا العام

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

من المقرر ان يتم بناء مسجد كبير في ضاحية رينكبي شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، تقدر مساحته ب (500) متر مربع ويحتوي على 18 قبة.

وكانت الموافقه على البناء صدرت قبل عدة سنوات، وتم جمع ثلاثة ملايين كرون سويدي والمفاوضات قائمه على قدم وساق على من يقع عليه الخيار للقيام بعملية البناء .

وقال ابراهيم بوراله نائب رئيس المسجد خلال 8 سنوات حاولنا جمع الأموال والآن يمكننا القول بأننا اصبحنا قريبين للمبلغ المطلوب للشروع في البناء على الرغم من حاجتنا الى المزيد  من الأموال حتى نبدأ بمشروع البناء لكن خطتنا تعرضت لانتقادات بسبب التبرعات من المملكة ألعربيه السعودية  لذلك لم  ناخذ اية تبرعات مالية خارجية، واقتصرت التبرعات على داخل السويد فقط.

واضاف نائب مدير المسجد انه الخطة تتضمن بناء المسجد بجوار مركز الشرطة الجديد في الضاحية ، ويتضمن المسجد أضافة الى أماكن الصلاة، مطعماً وصالة ألعاب رياضية ومكتبة الهدف منها استحداث مكان تجتمع فيه فئة كبيرة من الناس . 

سكان المنطقة ينتظرون إنشاء المسجد، ولَم يكن لديهم اَي اعتراض، ولديهم فرحه لوجود هذا المكان الروحاني. 

كما اشرف المهندس المعماري يوهان سيلينك وهو مهتم جدا بالهندسة المعمارية للشرق الأوسط ويعتبر المساجد جزء كبير من تاريخ المعمار لذلك قامت الجمعية الاسلامية بالاتصال به بعد رؤيتهم الكنيسة التي صممها في "اوشتا"، وقد عمل على الرسومات والتصميم لسنوات عديدة، ويعتبر هذه المسجد بالنسبة له بمثابة تحد لخلق تصميم يتناسب مع صورة المدينة،  وكذلك هناك شيء مميز بالنسبة ليوهان وهي ان يكون شكل المسجد باتجاه مكة لذلك هناك عدة اعتبارات لديه من ناحية تصميم الزوايا والاخذ بالحسبان ان يوضع المسجد على قاعده مرتفعة حتى يمكن تفادي الازدحام خاصة عند صلاة الجمعة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى