هنا اوروبا

ماكرون يسارع إلى زيارة مقبرة يهودية تعرضت للتدنيس هذا الصباح

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

تعرضت مقبرة يهودية في الألزاس صباح اليوم للتدنيس من خلال رسم الصليب المعقوف على إبوابها وكذلك وضع بعض الكتابات والرسوم على قرابة ثمانين قبر من قبورها.

 

سارع الرئيس الفرنسي ماكرون في التوجه إلى تلك المقبرة التي تبعد أكثر من 500 كيلومترا عن باريس لمساندة سكان تلك المدينة وللتعبير عن رفضه لهذه الأعمال كما أكد أنه سيزور النصب التذكاري بشأن محرقة اليهود في هذا اليوم.

 

مديرية الشرطة في الألزاس أكدت أنها أوكلت المهمة للجهات المختصة بالتحقيقات الجنائية للتوصل بأسرع وقت ممكن إلى هوية مرتكبي هذه الأعمال "الشنيعة" كما وصفتها الجهات الرسمية.

 

ضمت الرسومات المعادية للسامية توقيعا يحمل أسم "ذئاب الألزاس السوداء" وهوي كناية عن منظمة معادية للسامية إلا أن الجهات الرسمية ليس لديها المعلومات الكافية بشأن المنتمين لهذه المجموعة إلا أن التقارير تشير إلى تحركات عديدة قامت بها هذه الجماعة في أعوام السبعينات. 

 

عبر ماكرون من داخل تلك المقبرة عن رفضه لهذه الأعمال ووعد بمساندته لليهود الفرنسيين كي لا تتكرر هذه الأعمال وأنهم سيسعون بكل جهدهم لمعاقبة مرتكبي هذه الأفعال "التي تدعو إلى التقيوء".

 

يحدث هذا الفعل في الألزاس في وقت تستعد فيه باريس قبل حلول المساء للتجمع في ساحة لاريبوبليك للتنديد بالاعمال والشعارات المعادية للسامية التي تم رفعها خلال مظاهرات السبت الماضي في باريس.  

زر الذهاب إلى الأعلى