هنا اوروبا

القضاء الفرنسي يحكم على أحد ممثلي السترات الصفراء بالسجن لمدة شهر واحد.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

عقب محاكمة الملاكم الفرنسي السابق كريستوف ديتنجيه بالسجن لمدة عام واحد بتهمة الاعتداء على رجال الأمن خلال المظاهرات ها هو دور إريك درويه أحد قادة حركة السترات الصفراء الاحتجاجية يمثل اليوم أمام القضاء الفرنسي في محكمة باريس ويحصل على حكم بالسجن لمدة شهر واحد وغرامة مالية وقدرها 500 يورو.

 

مثل درويه أمام القضاء بتهمة "تنظيم مظاهرات غير مرخص بها" خلال شهر كانون الثاني يناير الماضي قرب قصر الأليزيه.

درويه الذي يعمل سائق شاحنة ويبلغ من العمر 39 عاما نفى تلك التهم وأكد أنه كان موجودا بالفعل في ذلك الحي الباريسي برفقة مجموعة من أصدقائه لوضع الشموع تكريما لضحايا المظاهرات الأخيرة.

 

إيريك درويه كان بالفعل يحمل الشموع بيده عندما ألقي القبض عليه وقد ظهر ذلك خلال التسجيلات المصورة التي انتشرت عبر الهواتف الجوالة للاشخاص الذين شهدوا لحظات الاعتقال. 

إلا أن إريك درويه كان قد  دعا في بداية شهر ديسمبر الماضي خلال لقاء تلفزيوني بالتوجه مع السترات الصفراء "لإخراج ماكرون من قصر الأليزيه بالقوه".

نداء اعتبرته الحكومة محاولة لتدبير انقلاب فوضوي في فرنسا. 

 

تستمر حمى الاعتقالات في فرنسا منذ عدة أسابيع إذ بلغ عدد المعتقلين حسب وزير الداخلية كريستوف كاستانير بتهمة المشاركة في مظاهرات غير مرخصة أو ارتكاب أعمال تخريب خلال الاشتراك في مظاهرات غير مرخصة أكثر من 8400 شخص وقد تم الابقاء على 7500 منهم في التوقيف. كما ذكر  بأن الاحتجاجات تسببت باصابة أكثر من 1300  شرطي بجروح. 

زر الذهاب إلى الأعلى