هنا السويد

السويد: (3) من بين كل (4) ممن أدخلوا العناية المركزة نتيجة الاصابة ب”كورونا” هم من الرجال

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

أظهرت احصائيات رسمية سويدية ان (3) من بين كل (4) أشخاص ادخلوا وحدة العناية المركزة نتيجة الاصابة بفيروس كورونا ، هم من الرجال، وهو ما يعني ان الرجال اكثر عرضة للخطر بعد اصابتهم بالعدوى.

ووفقا لتقرير للتلفزيون السويدي، تم تسجيل ما مجموعه 200 شخص في العناية المركزة في السويد بعد اصابتهم بفيروس كورونا، ما يقرب 75 بالمئة منهم او 149 شخصاً هم من الرجال.

ويقول الطبيب "Anders Wallensten" ، نائب أخصائي علم الأوبئة في ستوكهولم انه ليس لديهم تفسير علمي لذلك حتى الآن، ويعتقد أن نسبة الاختلافات بين اعداد المصابين من الرجال والنساء قد تتراجع إلى حد ما عندما يصاب المزيد من الناس بالمرض.

وتشير الأرقام الصادرة من إيطاليا والصين أيضًا إلى أن الرجال يتأثرون بشكل أكبر بفيروس كورونا. وفي دراسة عن 105 حالة وفاة بسبب الفيروس في مناطق "لومباردي وفينيتو وإميليا رومانيا وماركي" تعطي صورة واضحة: 73 بالمائة من المتوفين هم من الرجال. ووفقاً لعالم الأوبئة السويدي "أندرس تيجنيل" ، فقد مات المزيد من الرجال في السويد أيضًا. 

ومن بين الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة في السويد ، هناك ما يزيد قليلاً عن 76 بالمائة لديهم عامل خطر. وتشمل عوامل الخطر العمر فوق 65 عامًا ، وأمراض القلب والرئة المزمنة ، وأمراض الكبد والكلى المزمنة ، ونقص المناعة ، والسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، والسمنة ، والأمراض العصبية والعضلية. 

ويعتبر أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا لمن تم قبولهم في العناية المركزة هو ارتفاع ضغط الدم (30.1 في المائة) ، يليه مرض السكري (27.3 في المائة) وأمراض القلب والأوعية الدموية (25.6 في المائة). خمسة في المئة يعانون من أمراض الكلى. 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى