هنا السويد

مجلس إدارة مسجد “يافلا” يطالب السلطات السويدية الكشف عن أسباب اعتقال إمام المسجد” مع إبنه

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

ذكر تقرير لتلفزيون السويد ان هناك قلقاً في مسجد "يافلا"، شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، لعدم وجود امام يقود المسجد، بعد ان قامت دائرة الهجرة بإحتجاز امام المسجد "ابو رعد"، عندما كان في طريقه الى محطة القطار لايصال امرأة القت محاضرة في المسجد، وبعدها تم احتجاز ابنه ايضاً، حيث ذكر جهاز امن السويد ان "ابو رعد" يشكل خطراً على أمن السويد دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقال رئيس مجلس ادارة المسجد "محمد النجار"  في تصريح للتلفزيون السويدي في "يڤلابوري"،  انهم لم يتمكنوا من التواصل مع "ابو رعد" خلال وجوده في الحجز والشيء الوحيد الذي تم معرفته انه وابنه معتقلين في "سولنتونا" في العاصمة ستوكهولم. 

وفي سؤال تم توجيه الى محمد النجار عن اسباب حجز "الأمام ابو رعد" ؟

فاجاب ليس لديهم فكرة ولا توجد معلومات أو تلميحات سابقة عن ما حدث.

وفي سؤال آخر له : "هل يمكنك فهم أولئك الذين يدعون ان "ابو رعد" يشكل تهديدا الديمقراطية السويدية ؟

فاجاب: "من انا لأحدد ان ابو رعد يشكل تهديدا لأمن السويد او لا، وإذ تمت محاكمته مع وجود محام دفاع له، وتمت ادانته بتهديدالديمقراطية، فسأكون أول من يطالب بترحيله باعتباري مواطن سويدي من اجل سلامتي وسلامة أطفالي. 

ولا يزال المسؤولون في المسجد يتسائلون عن الطريقة التي حجز بها "الشيخ ابو رعد" والأسباب،  لكنهم يعرفون ان الدولة لديها الحق في حجز الاشخاص الذين يشكلون خطراً على أمن البلاد، وان اعضاء المجلس يساعدون السلطات في هذا، لكن في الوقت نفسه ، فهم يطالبون بمعرفة الأسباب والشكوك الموجه ضد أمام المسجد، وفقاً لما صرح به "حسن محمد" مسؤول الادارة في المسجد للتلفزيون السويدي.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى