هنا اوروبا

وفاة سائق سيارة تعرض لإطلاق نار من الشرطة الفرنسية متأثراً بإصابته

يورو تايمز/ مكتب باريس

توفي سائق سيارة بعد اصابته بنيران الشرطة الفرنسية بعد ان رفض الامتثال لاوامرها بالتوقف ليلة الخميس إلى الجمعة في فينيسيو ، وفقا لقناة بي اف ام الاخبارية

تم نقل الرجل البالغ من العمر 26 عاماً، وهو في حالة خطيرة إلى مستشفى ليون سود ، لكنه توفي متأثراً بإصابته مساء يوم الجمعة الماضي، وفقا لما نقلت قناة بي إف إم ليون عن مكتب المدعي العام في ليون.

وللتذكير ، قتلت الشرطة شخصا اخر بعد ان حاول أربعة من أفراد الشرطة في ليلة الخميس إلى الجمعة السيطرة على سيارة تم الإبلاغ عن سرقتها. انطلق السائق واتجه نحو شرطي استخدم سلاحه ثم تعرض للضرب والقذف على غطاء المحرك ثم على الأرض.

أطلق شرطي آخر النار باتجاه السيارة وأصيب الراكب البالغ من العمر 20 عامًا. وعلى الرغم من انقاذه من قبل فريق الطوارئ ، توفي الراكب متأثرا بجراحه.

تحقيقات إضافية

واحتُجز ضابطا الشرطة المسؤولان عن إطلاق النار في حجز الشرطة في مقر IGPN في فيلوربان وتم الاستماع إليهما من أجل تحديد الملابسات الدقيقة للوقائع. ثم خرجوا في وقت متأخر بعد الظهر. ويبدو أن العناصر الأولى تؤكد دفاع ضابطي الشرطة الذين أطلقوا الرصاص عن النفس.

غير أن التحقيقات الإضافية “ستؤكد الظروف الدقيقة التي استخدمت فيها الشرطة أسلحتها” ، كما واصلت النيابة يوم الجمعة ، معلنة أنها قررت فتح تحقيق قضائي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السجل الجنائي للسائق يشير إلى تسع إدانات ويجري البحث عنه بحثا عن “سرقة مشددة” لمركبات.

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى