هنا السويد

السويد : دفعة من الممرضات من خارج الاتحاد الاوروبي يكملن دروة تدريبية للانخراط بالعمل في مستشفيات السويد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

أكمل دفعة من الممرضات من خريجات دول خارج الاتحاد الاوروبي وسويسرا دورة تدريبية في الجامعة التكنولوجيا السويدية في مدينة "لوليو" ، واصبحن جاهزات للبدء في العمل بالمستشفيات السويدية.

وأكملت (8) ممرضات من انحاء السويد كافة الدورة التعليمية عن بعد في قسم العلوم الصحية.

وقالت "ماريا كريستي نورلين" ممرضة اكملت تعليمها في الفلبين وتعيش في السويد منذ سنوات ان هناك اختلاف كبير في اللغة لان الدراسة في الفلبين كانت باللغة الانجليزية، لكن الان تعلمنا اللغة السويدية وكان من الجيد القيام بالتدريب ومقابلة المرضى ، حيث كانت الدورة قد استمرت اربعة اسابيع لكل فصل دراسي نظري وعملي، ويتم التدريس عبر الانترنت، بالاضافة الى تنفيذ دورات في الرعاية الصحية.

من جهتها قالت المحاضرة في قسم التمريض "بافي ويسو" ان اغلبية المشاركين من سكان السويد لفترة طويلة ولديهم الرغبة في العمل بمجال التمريض، وهذا البرنامج الدراسي الذي اوجدناه تستمر الدراسة فيه لعام واحد فقط ويعتبر تكميلياً للدراسة السابقة للخريجين. ويعادل الدراسة الجامعية في الوطن الام.

واضافت "ويسو"، "لقد لاحظنا ان هناك رغبة واهتمام بهذا التعليم ، ومن المقرر ان تبدأ مجموعة جديدة تضم (25) طالباً في الاسبوع القادم" واكدت ان الممرضات يعتبرن مورداً بشرياً مهما ، وبعد التخرج من هذه الدورة بإمكان الممرضات ان يحصلن على الهوية السويدية والعمل في مستشفيات البلاد.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى