هنا اوروبا

ألمانيا: اعتقال عصابة من «دجالي الحب» على الإنترنت

تحول البث المباشر لبرنامج تلفزيوني ألماني، يحقق في قضية الدجل في الحب على الإنترنت، إلى مسلسل بوليسي حي، حينما تدخل رجال الشرطة لاعتقال الأفارقة الذين يروون للبرنامج مغامراتهم كـ«دجالين في الحب».
جرت الحادثة في مقهى ضخم على بحيرة «آخنر فاير» في مدينة كولون، واقتاد رجال الشرطة الأفارقة الخمسة مقيدين إلى المركز.
وتتهم النيابة العامة الغانيين الخمسة لكونهم جزءا من شبكة للدجل بالحب على الإنترنت والابتزاز. ويفترض أن الخمسة كانوا يقيمون علاقات عاطفية مع ألمانيات وحيدات على الإنترنت ويختلقون مختلف الأعذار للحصول على المال منهن.
وقال متحدث باسم النيابة العامة إن معظم الضحايا من النساء الألمانيات الوحيدات والساذجات من عمر يزيد على 45 سنة، إضافة إلى بعض الذكور اليائسين من إقامة علاقة عاطفية. وأكد المتحدث أنه لم يكن يتوقع أن تكون النساء بهذه السذاجة للوقوع في أحابيل «دجالي الحب». ويبدو أن كل ما تم اكتشافه في كولون لا يعدو كونه «نقطة ماء على صفيح ساخن»، بحسب تعبير المتحدث.
ويشكل الغانيون الخمسة من كولون جزءا من شبكة عالمية تنشط على الإنترنت تحت اسم «لوف سكامر». ولا يجري الحديث هنا عن مبالغ صغيرة يجري ابتزازها بالحيلة من الآخرين، لأن إحدى الضحايا من الألمانيات دفعت ما مجموعه 55 ألف يورو لدجال حب من أكرا.
وكان أحد الغانيين الخمسة اعترف في حديث هاتفي مع البرنامج التلفزيوني باستخدام نصوص من روايات وأفلام عاطفية معروفة يستخدمونها للإيقاع بالقلوب الحالمة بالحب. وأضاف أنه يختلق الأعذار كل مرة، ويقيم مكالمات هاتفية مطولة، ويستمر في الكذب إلى أن يحصل على المبلغ الموعود. واعتبر الشاب ما يفعله، هو وأصدقاؤه، نوعاً من العدالة الاجتماعية، لأنهم «الفقراء» الذين يستحصلون المال من «الأثرياء».

 
 
 
ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى