هنا السويد

السويد : سنة سوداء في حوادث حركة المرور في “فاسترنورلاند” وثلاث حوادث مميتة في مطلع العام الجديد

 

يورو تايمز / ستوكهولم

أعتبر عام 2018 سنة سوداء في حركة المرور في مقاطعة "فاسترنورلاند"، بسبب حوادث الطرق التي أدت الى الموت، هي الاعلى خلال عشر سنوات، ويبدو ان الحوادث المميتة تستمر خلال العام الجديد بعد ان سجلت ثلاث حوادث مميتة خلال (17) يوماً منذ بدايته.

ويوم الخميس وقع حادث على الطريق (345) غرب رامسيلي ادى الى مقتل رجل ، حيث اصطدمت سيارة شخصية بشاحنة كانت تنقل الاخشاب، لتحصد ثالث ضحية خلال العام الحالي في المقاطعة بسبب حوادث المرور.

وازداد عدد الحوادث المميتة في حركة المرور خلال العامين الماضيين في "فاسترنورلاند"، حيث توفي (16) شخصاً بسببها عام 2018، وهي الاعلى خلال عشر سنوات، وفقا للاحصائيات الوطنية، التي سجلت ارتفاعاً واضحاً في جميع انحاء السويد أيضا.

وقالت "ماريا كرافت" من ادارة النقل السويدية ان حركة المرور اصبحت اكبر بكثير مما يعني ان النتيجة غالباً ما تكون اصابات بليغة اثناء الحوادث او تكون قاتلة.

وتشير الاحصائيات الوطنية ان شهري نوفمبر وديسمبر كانا الاكبر عدد في الحوادث بسبب الطقس السئ وكذلك الحال مع بدء العام الجديد، لكن معظم الحوادث غالبا ما تقع خلال شهري اكتوبر وابريل سنوياً بسبب تشكل الجليد الاسود.

إحصائية بعدد القتلى في المقاطعة خلال السنوات الماضية

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى