هنا السويد

السويد تستدعي آلاف المواطنين لأداء خدمة الجيش الالزامية في العام القادم

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

 قررت وزارة الدفاع السويدية زيادة إعداد أفراد الخدمة الالزامية الى 5000 جندي بحلول عام 2020 ، بينما يتدرب حاليا 4000 جندي على الخدمة الالزامية .

وقال متحدث رسمي من وزارة الدفاع، انهم غير قادرين على الانتظار لزيادة المعلمين الأساسيين في الجيش، وان القوات المسلحة بحاجة الى ارساء اساس قوي حتى تتمكن من  توظيف المزيد من الأشخاص  في الدفاع على المدى البعيد. مؤكداً ان الوزارة ستعمل على ملئ وحداتها العسكرية من خلال تجنيد المزيد من الاشخاص

 وأشار المتحدث ان كلفة زيادة أعداد المجندين ستكون قرابة نصف مليار كرون سويدي، ويعتزم القائد العام للقوات المسلحة تمويل الزيادة من المناطق الاقل اولوية.

وتطالب معظم الأحزاب السويدية ، ومنها الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب المحافظين المعتدلين، بزيادة عدد المجندين الى 8000  شخصاً.

 وتبدأ القوات المسلحة العام القادم بالعمل على مشروع تجريبي جديد لتدريب  30 من المجندين ليصبحوا جنوداً في الانترنت لتمكينهم من حماية النظام عبر الانترنت، ويجب ان يكون لهؤلاد المجندين الكفاءة في العمل بهذا المجال منذ البداية، ثم يتم رفع سقف تدريبهم الى مستوى اعلى يرتبط بمستوى الانظمة التي تعمل بها القوات المسلحة.

ووصف القائد العام في مؤتمر صحفي في "سيلن"،  ان الوضع في الدفاع  يعد جيداً ومشرقاً، لكن التحديات التي تواجههم تتطلب المزيد من التجنيد والاستثمار في المعدات الدفاعية.  واكد انه يسعى الى ان تتخذ القوات المسلحة مبادرات جديدة لتعزيز قدراتها الدفاعية ومواجهة التحديات، مثل الخدمة العسكرية الموسعة والجنود الإلكترونيين،  كما سوف يعمل على اضافة  روبوتات للدفاع الجوي الى اللوائين السويديين  ومجموعات المعارك في :غوتلاند".

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى