هنا اوروبا

الشرطة النرويجية: تلقينا أكثر من 800 معلومة حول الاشتباه في خطف زوجة أحد رجال الاعمال الاثرياء

قالت الشرطة النرويجية اليوم الثلاثاء، إنها قد تلقت أكثر من 800 معلومة تخص تحقيقها حول الاشتباه في خطف زوجة أحد أغنى أغنياء رجال الاعمال في النرويج.

وكانت آن إليزابيث فولكفيك هاجن /68 عاما/، اختفت من منزلها في لورينسكوج بمقاطعة أكيرشوس القريبة من أوسلو، في 31 من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وقد تم تسجيل عدد من المعلومات الجديدة بعد تناول القضية مساء أمس الاثنين، في برنامج خاص بالجرائم يذاع على محطة "تي في 2".

وقال المحامي سفين هولدن في البرنامج إن أسرة هاجن قلقة بشأن عودتها سالمة، وتبحث عن بعض الدلائل التي قد تشير إلى أنها على قيد الحياة.

وقال المحامي في البرنامج: "إذا تلقت الاسرة تأكيدا بأنها على ما يرام، فستكون مستعدة لايجاد حل لاعادتها إلى منزلها."

من ناحية أخرى، قالت الشرطة إن آخر إشارة على أنها على قيد الحياة، كانت مكالمة هاتفية أجرتها مع أحد أفراد الاسرة في الساعة 0914 صباحا (0814 بتوقيت جرينتش) في يوم اختفائها .

وأضافت الشرطة أنه لم يتم بعد تحديد هوية شخصين كانا قد شوهدا عبر كاميرات المراقبة المثبتة خارج مقر العمل التجاري للمستثمر توم هاجن في يوم الاختفاء.

ويشار إلى أن توم هاجن هو مستثمر لديه أنشطة تجارية في مجال توليد الطاقة والعقارات، تقدر قيمتها بـ7ر1 مليار كرونر (200 مليون دولار)، بحسب موقع "كابيتال" الالكتروني، المعني بشؤون المال .

وقد أكدت الشرطة التقدم بطلب فدية والدفع بعملة مشفرة، مما يجعل من الصعب تتبعها.

 

 

د.ب.ا

زر الذهاب إلى الأعلى