هنا اوروبا

الحكومة الفرنسية تناقش قطع المعونات المالية عن آباء التلاميذ العنيفين

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

هي واحدة من القرارت التي تستعد الحكومة الفرنسية لتنفيذها للحد من ظاهرة العنف لدى طلاب المدارس في مرحلة المراهقة.  

أقترح وزير التربية الفرنسي جان ميشيل بلانكر على الحكومة الفرنسية تنفيذ خطة قطع المعونات المالية La CAF على الآباء الذين لم يفلحوا في القضاء على ظاهرة العنف لدى أبنائهم. 

 

الكابينة الوزارية أكدت أن هذا الاجراء لن يكون الوحيد ضمن حزمة القرارات التي تسعى وزارة التربية إلى تطبيقها ولكنه ربما الأكثر أهمية بالنسبة للآباء الذين لا يرغبون بانخفاض دخلهم الشهري.

أحد المقربين من وزير التربية أكد : " أن التعامل مع المعونات بصفتها من المحرمات هو أمر خاطيء. علينا أن لا نبقى مكتوفي الأيدي إزاء كل ما يحدث".

 

تعرضت مؤخرا إحدى المدرسات إلى اعتداء بآلة جارحة في إحدى المدارس الثانوية في الضاحية الباريسية كريتاي. هذا الحادث دفع بوزير التربية إلى البحث عن قرارات رادعة لظاهرة تفشي العنف في المدارس خصوصا بعد قيام أكثر من 200 مدرسة باضراب خلال الشهر الماضي دون مبررات أو أسباب واضحة. 

 

وزير التربية الفرنسي جان ميشيل بلانكير أكد أن: "هنالك مسوولية كبيرة تقع على عاتق آباء طلاب المدارس"  وزارة التربية أكدت في أكثر من مناسبة أن هذه الاجراءات تساهم في دفع الطلاب إلى النجاح. 

 

قرار قطع أو تعليق المعونات المالية للآباء ليس وليد اللحظة فقد تبنت الحكومة الفرنسية هذا القرار في عام 1959 إلا أنه تم الغائه في عام 2004 . وهاي هي الحكومة  تسعى إلى تطبيقه من جديد.  

زر الذهاب إلى الأعلى