منوعات

الملك تشارلز يضع هاري وميغان في موقف محرج

قد يجد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل نفسيهما “في موقف صعب للغاية”، بسبب دعوة العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث لنجله الأصغر هاري من أجل قضاء بعض الوقت مع العائلة المالكة في منتجع بالمورال خلال الصيف.

كشف ذلك خبير الشؤون الملكية توم كوين لصحيفة “ميرور” البريطانية، حيث أشار إلى احتمال سفر هاري وحده في الرحلة، وبقاء ميغان مع طفليهما الأميرين آرتشي وليليبيت في كاليفورنيا.


وفيما لم تتضح بعد تفاصيل الدعوة ومن سينضم إلى هاري خلال الزيارة، فإنّه من المعروف أنّ العائلة المالكة في بريطانيا تتوجه خلال العطلة الصيفية سنوياً إلى بالمورال، حيث يكون الطقس لطيفاً.
وأشار كوين إلى احتمال أن يوجه الملك تشارلز الدعوة إلى هاري وميغان والطفلين للحضور إلى منتجع المرتفعات الاسكتلندية، الذي يشكل جزءاً كبيراً من طفولة الأمير هاري.

مهووسان بالصورة العامة

واعتبر المؤلف الملكي أن الدعوة إلى العطلة العائلية الصيفية قد تكون صعبة على كل الأطراف، وخصوصاً على دوق ودوقة ساسكس، اللذين في حال تلقيا دعوة رسمية لن يتمكنا من رفضها، مما سيضعهما في موقف صعب للغاية.
وإذ وصف هاري وميغان بـ”المهووسان” بصورتهما العامة، رأى أنهما في حال تلقي الدعوة رسمياً فسيضطران إلى كبح كبريائهما والعودة إلى المملكة المتحدة للحفاظ على هذه صورتهما العلنية.

بين الاعتذار والانكسار

ولكن – حسب كوين – ميغان تسعى لاعتذار من الثلاثي الملكي “تشارلز، وليام وكيت”، وهو ما لن يحصل أبداً، لذا سيكون من الصعب عليها تلبية الدعوة وكأن شيئاً لم يكن.
وبين الرغبة بالاعتذار، وكظم الغيظ حتماً ستتحجج ميغان – وفقاً لكوين – باحتياج طفليها إليها، لأنهما لا يستطيعان ترك معسكرهما الصيفي في كاليفورينا، وبذلاك لن تحضر إلى بالموارال.

عودة المياه إلى مجاريها

واستعاد الخبير الملكي ما كُشف عن الزيارة السرية السابقة للأمير هاري إلى والده خلال فترة اكتشاف مرضه، ومد الملك تشارلز غصن زيتون إلى ابنه الأصغر وزوجته، من خلال “التلميح” لضرورة حضورهما إلى بالمورال خلال الصيف.
ولفت كوين إلى أنّ الملك عرض أن يقيم الزوجان في المقر الملكي لمحاولة حل التوترات داخل العائلة المالكة، وبالتحديد مع الأمير ويليام والأميرة كيت.
واعتبر الخبير أن الملك تشارلز يعلم أن هاري وميغان سيستجيبان بشكل إيجابي للدعوة بعد صدمة تشخيص إصابته وكيت ميدلتون بالسرطان، ما قد يعيد المياه إلى مجاريها.

زر الذهاب إلى الأعلى