هنا السويد

السويد : بلدية ستوكهولم تضع قوانين جديدة لاستخدام وتأجير الدراجات الكهربائية داخل المدينة

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

وافقت بلدية العاصمة السويدية ستوكهولم وشركات الايجار على وضع قواعد جديدة، بعد ورود شكاوى عديدة على الدرجات الكهربائية، التي تقف على الطرق والأرصفة وتعيق الحركة. 

وقال "دانيل هيلدين"، من حزب البيئة والمسؤول عن المرور بالعاصمة في بيان صحفي "باننا لاحظنا وجود مشاكل في اماكن وقوف الدراجات الكهربائية، ومن ضمنها السكوتر،  وكذلك سرعة تشغيلها وقيادتها في الاماكن الضيقة، لذلك جاءت هذه الاتفاقية مع شركات التأجير من اجل وضع حلول مشتركة.

 ومن اجل تقليل تعثر المشاة بهذه الدراجات، فلن يكون من الممكن بعد الان ترك الدراجات المستأجرة وانهاء عملية الدفع في أماكن معينة، مثل  "Medborgarplatsen" و"Odenplan" و"Gamlastsn"، كما يجب على الشركات نقل الدراجات المتوقفة في مكان غير مناسب خلال 120 دقيقة. 

وفِي نفس الوقت ستخصص مدينه ستوكهولم أرضاً تسمى النقاط الساخنة، تمكن سكان ستوكهولم من ايجار وأعادة تلك المركبات الى ذلك المكان، كما تقوم الشركات على تحديد السرعة القصوى للدراجات الكهربائية في بعض الاماكن، وتكون 6 كيلومترات في الساعة في "Drottninggatan" واجزاء من "Gamla stan"، كما يقع على عاتق الشركة مسؤولية ابلاغ السرعة القصوى في هذه الاماكن.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى