أخبار

وزير الاتصالات العراقي : لن يتم قطع الانترنت على العراقيين بعد الان تحت أي ظرف كان

يورو تايمز / خاص

قال وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم الربيعي ان أولى قرارته التي اصدرها عند تسنمه منصبه في الوزارة ، عدم قطع الانترنت عن الشعب العراقي تحت أي ظرف كان.

وأضاف الربيعي في تصريح خاص لـ"يورو تايمز" ، ان من حق ابناء الشعب العراقي الحصول على خدمات مميزة في الاتصالات والانترنت، ولن يتم قطع شبكة الانترنت بعد الان تحت أي ظرف كان، وعلى الوزارات الاخرى ان تحمي حقوقها من دون ان ترمي الاعباء على وزارة الاتصالات.

واشار الربيعي ان لدى الوزارة مشاريع إستثمارية طموحة بعضها قيد التنفيذ وبعضها الاخر مشاريع مستقبلية يجري التخطيط لها ، ومن بينها إطلاق قمر صناعي لتقديم خدمات الاتصالات والمعلوماتية والنقل التلفزيوني وإيجاد بوابات النفاذ الدولية للانترنت.

 

يذكر ان وزير الاتصالات العراقي الجديد في حكومة عادل عبد المهدي يعتبر من الوزراء التكنوقراط المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الحاسبات.

وكانت وزارة الاتصالات قد قامت بقطع شبكة الانترنت عن المواطنين العراقيين في عدة مناسبات بينها الامتحانات العامة للطلبة بناء على طلب وزارة التربية ، ومناسبات اخرى من بينها التظاهرات التي جرت ضد الفساد في بعض مدن العراق، وهو ما عطل الاعمال التجارية والاقتصادية المرتبطة حيوياً بشبكة الانترنت، وهو ما دفع الوزير الجديد الى إتخاذ قرار بمنع قطع الشبكة عن العراقيين مهما كانت الظروف.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى