هنا اوروبا

شبهات بالفساد تطال وزارة البيئة الفرنسية

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

طالب عدة برلمانيين فرنسيين وزير البيئة الفرنسي فرانسوا دو ريغي بتقديم استقالته عقب تسريبات عن ملفات فساد تم تداولها عبر موقع ميديا بارت الإعلامي.

فقد كشفت تقارير إعلامية عن حفلات باذخة نظمتها زوجة وزير البيئة على نفقة الحكومة الفرنسية وقد كان المدعوون هم من أصدقاء عائلة الوزير. كما أشارت التقارير التي قد تتسبب بخضوع وزير البيئة الفرنسي إلى التحقيقات بأنه قام بأخذ كميات كبيرة من الخمور الفاخرة من مستودع الجمعية الوطنية ليتم استهلاكها خلال حفلات نظمها مع زوجته.

 

أكدت البرلمانية الفرنسية ديلفين باتو بأن "هذا الأمر مرفوض بتاتا ولهذا السبب على وزير البيئة أن يقدم استقالته دون تأخير"

 

لم يقتصر الأمر على الحفلات التي نظمها الوزير دو ريغي إذ كشفت التحقيقات أن مديرة مكتب وزير البيئة نيكول كلين قد احتفظت بسكن اجتماعي قدمته لها بلدية الدوارة الباريسية الرابعة عشر على الرغم من تركها لباريس لمدة تجاوزت 12 عاما. هذا الخبر دفع وزير البيئة الفرنسي إلى مطالبة مديرة مكتبه نيكول كلين بتقديم استقالتها الفورية.

 

حصلت نيكول كلين على هذه الشقة من قبل وزارة التخطيط عقب تكليفها بمهمة في باريس في عام 2001 إلا أنها أبقت على هذه الشقة حتى اللحظة على الرغم من مغادرتها للعاصمة في عام 2006.

 

دافع وزير البيئة دو ريغي عن نفسه مؤكدا بأن بابه مفتوح لمن يرغب بالحصول على اجابة عن تلك التساؤلات كما أشار بأنه يتبنى الشفافية منذ بداية مسيرته السياسية وليس لديه ما يخفيه

زر الذهاب إلى الأعلى