هنا اوروبا

الجالية العراقية في بلجيكا تنظم تظاهرة مؤيدة لانتفاضة جنوب العراق وتدعو لوقف التدخل الايراني

بروكسل / باسم الصفار

تظاهر أبناء الجالية العراقية بمختلف أطيافهم أمام السفارة العراقية بالعاصمة البلجيكية بروكسل يوم امس الاثنين تأييداً للمتظاهرين في جنوب العراق وبغداد.

ورفع المتظاهرون اعلاماً عراقية وشعارات تندد بالفساد والمفسدين في السلطة العراقية وتندد بالتدخل الايراني في العراق.

وقال احد منظمي التظاهرة لمراسل " يورو تايمز" : "انه مشهد جميل ذابت فيه الطائفية وتبددت الحزبية والانتماءات الاخرى الاّ الانتماء الى العراق واهله.. العراق الذي ارتفعت رايته، وعلا صوته في حناجر الجميع هنا، فتألقت الوحدة الوطنية جلية شفافة في وقفة الجميع لمناصرة الثورة الجديدة.. ضد الفساد والمفسدين".

وقال متظاهر آخر لمراسلنا : "لاحظ ان هوساتهم كانت عراقية اصيلة.. خلعوا عنها ثياب الاحزاب والانتماءات الاخرى، بعد ان ثبت لهم ان السياسيين لا حرص لهم على الوطن، وان حرصهم الاشد هو على الكراسي وجيوبهم ودولاراتهم التي ضجت بها بنوك العالم.. فرددوا سوية وبأصوات هادرة: من بلجيكا للبصره ثورتنا عراقيه يا جيش العراق اشبيك هذول الي طلعوا اخوانك عراقية عراقية ثورتنا عراقيه …لادينية ولا حزبيه ثورتنا عراقية … لاشعية ولا سنية ثورتنا عراقية.. ايران بره بره بغداد تبقى حرة".

وكانت مطالب المتظاهرين مماثلة لمطالب التظاهرات في جنوب العراق وبغداد ، وطالب المتظاهرون بخروج سفير العراق في بلجيكا عبر مكبرات الصوت ولكن طاقم السفارة إكتفى في مراقبة المتظاهرين من خلال نوافذ بناية السفارة.

طاقم السفارة العراقية يراقبون التظاهرة من خلف النوافذ

 

وحاول رجل دين (معمم) المشاركة في التجمع ومنع اطلاق شعارات مندده بإيران وحاول التشويش على شعارات المتظاهرين من خلال مكبرات الصوت التي يحملها، ولكنه منع من المشاركة، مما ادي الى شجار بين الاشخاص المرافقين له وبعض المتظاهرين، مما ادى الى تدخل قوات مكافحة الشغب التي كانت متواجدة في مكان التجمع وتقسيم التظاهرة الى قسمين وانهاء التظاهره بشكل سلمي وبدون اي اصابات.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى