هنا اوروبا

فرنسا: 30٪ من مرضى العناية المركزة في مستشفى جامعة نيس لديهم بطاقة صحية مزورة

يورو تايمز / مكتب باريس

كشفت وكالة «فرانس برس» الخميس ، نقلا عن مصادر في وزارة الداخلية الفرنسية، أن هناك حاليا 110 آلاف بطاقة صحية مزورة متداولة في فرنسا.

وفي مستشفى جامعة نيس ومستشفى أنتيبس ، استخدم 30 ٪ من المرضى اليوم في العناية المركزة لـ Covid-19 تصاريح صحية مزيفة ، كما تؤكد كارول إتشاي ، رئيس وحدة العناية المركزة في نيس.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين على قناة فرانس 2 إن الأحكام المشروطة “وأحيانًا السجن المغلق” صدرت بالفعل بحق مستخدمي التصاريح الزائفة ، مشددًا على أن العقوبة المفروضة قد تصل إلى 5 سنوات سجن . كما قال وزير الداخلية إنه يؤيد إسقاط محاكمة الأشخاص الذين يحملون تصاريح مزورة والذين يرغبون في الامتثال.

وأشار جيلالي عنان ، رئيس وحدة العناية المركزة ، يوم الجمعة ، إلى وفاة امرأة تبلغ من العمر 57 عامًا كانت قد حصلت على شهادة تطعيم مزيفة بسبب Covid-19 في مستشفى ريموند بوانكاريه في Garches (Hauts-de-Seine). للمنشأة. ثم أشار إلى أن شهادة التطعيم الكاذبة “لا تحمي من الفيروس”.

وطالب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، من لديهم تصريح صحي مزيف أو من يدعون بأنهم تلقوا التطعيم ، الابلاغ عن ذلك في حال اصابتهم ووصولهم الى المستشفى فوراً.

لا ينكر رئيس خدمة الإنعاش في مستشفى جامعة نيس أن هؤلاء المرضى الذين لديهم تصاريح صحية مزيفة يثيرون “الغضب” في طاقم التمريض. “نحن في حالة أزمة وبائية مهمة للغاية مع صعوبات كبيرة ، الجميع متعب للغاية ، لذلك هناك غضب” ، ولكن “بعد أن أصبحنا محترفين.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

شاهد أيضا: قصة #العراقي الذي غير وجه النرويج.. ونال لقب “أمير النرويج” بجدارة

زر الذهاب إلى الأعلى