منوعات

نقابات الشرطة الألمانية تحذر من تقنين القُنّب

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

حذرت نقابات الشرطة والأحزاب الألمانية الثلاثة، التي تُجري مفاوضات حاليا حول تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا، من تقنين نبات القُنّب المخدر؛ حسب وكالة الأنباء الالمانية.
تجدر الإشارة إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي يجري محادثات استطلاعية حاليا مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر لتشكيل ائتلاف حاكم جديد عقب الانتخابات العامة التي جرت نهاية الشهر الماضي.
وقال أوليفر مالشوف رئيس اتحاد نقابات الشرطة الألمانية (GdP) في تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية “إنه ليس من المنطقي فتح الباب أمام عقار آخر خطير ويتم التقليل من فداحته في كثير من الأحيان” إلى جانب الكحول القانوني الخطير أيضا، وأضاف “يجب التوقف عن تجميل الحديث عن الحشيش”، موضحا أن استهلاك القُنّب من الممكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة وصراعات اجتماعية، خاصة بين الشباب.
من جانبه، ذكر راينر فينت رئيس نقابة الشرطة الألمانية (DPolG) في تصريحات للصحيفة، أن الحشيش ليس فقط بوابة خطيرة نحو المخدرات، بل يشكل أيضا خطرا، خاصة بالنسبة للشباب، لأنه لا يمكن السيطرة على تركيبته.
وأعرب فينت عن خشيته من العواقب الوخيمة لتقنين محتمل للحشيش، خاصة على حركة السير على الطرقن قائلا “إذا أصبح الأشخاص المدخنون للحشيش جزءا من حركة المرور، ستصبح لدينا مشكلة”. مشيرا إلى أن تعاطي القُنّب يتسبب بالفعل في حوادث متكررة تُسفر عن جرحى أبرياء، موضحا أن سيطرة الشرطة وحدها لن تكون كافية على الإطلاق.
تجدر الإشارة إلى أن الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر يؤيدان تقنين القُنّب و”بيعه في متاجر متخصصة ومرخصة”، ويؤيد الحزب الديمقراطي الاشتراكي إتاحة منظمة للبالغين عبر مشاريع نموذجية.

زر الذهاب إلى الأعلى