هنا اوروبا

زيهوفر: الاتفاق مع إيطاليا حول إعادة اللاجئين جاهز

أكّد وزير الداخلية الألماني أن الاتفاق مع إيطاليا حول إعادة طالبي اللجوء المسجلين فيها أصبح جاهزاً، لكن الاتفاق مازال بحاجة إلى توقيعه وتوقيع نظيره الإيطالي.

 

قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إنه توصل مع إيطاليا لاتفاق بشأن استعادة اللاجئين الذين يتم اعتراضهم عند الحدود الألمانية، مضيفاً اليوم الخميس (13 أيلول/سبتمبر) في البرلمان الألماني: "لقد أصبح الاتفاق مع إيطاليا جاهزاً، لم يبق الآن سوى توقيع النظير الإيطالي وتوقيعي".

وتابع الوزير الذي يرأس الحزب المسيحي الاجتماعي: "من أجل توفير نفقات السفر فإننا سنتبادل الوثائق.. لذلك فإن الأمر ربما استغرق بضعة أيام أخرى.. ولكنه نجاح".

لكن بعض المصادر في وزارة الداخلية الإيطالية أشارت إلى أنه لا يمكن اعتبار المفاوضات مع ألمانيا حول استعادة طالبي اللجوء منتهية حتى يتم التوقيع على الاتفاق، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وكان وزير الداخلية الإيطاليا ماتيو سالفيني قد أشار قبل بضعة أيام إلى أنه "ربما يمكن إبرام الاتفاق بالفعل يوم الجمعة في فيينا أثناء قمة وزراء الداخلية الأوروبيين".

لكن سالفيني أكّد أنه سيوقع فقط على اتفاق لن يكون له أيّ تأثير على بلاده ودون "الاضطرار إلى رعاية مهاجر إضافي واحد".

يشار إلى أن ألمانيا توصلت بالفعل لاتفاقات مشابهة مع اسبانيا واليونان تنص على أن تعيد ألمانيا مهاجرين من الحدود الألمانية النمساوية إلى البلاد التي قدموا فيها أول طلب لجوء.

 

 

 

 

 

 

 (د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى